شريط الأخبار
قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء

أنواع المناطق الحيوية

أنواع المناطق الحيوية

القلعة نيوز - المناطق الحيوية هي مناطق حيث يتواجد نمط مشترك للكائنات الحية والظروف البيئية. يتم تصنيف المناطق الحيوية بناءً على عوامل مثل المناخ والغطاء النباتي والتربة والحياة البرية. هناك عدة أنواع من المناطق الحيوية:


الغابات الاستوائية المطيرة: تقع عند خط الاستواء وتتميز بكميات ثابتة من الأمطار طوال العام. تحتوي على أشجار دائمة الخضرة وتنوعاً كبيراً في الكائنات الحية.

الغابات المعتدلة: تتواجد في مناطق تتأثر بجميع فصول السنة، وتحتوي على أشجار دائمة الخضرة وأخرى نفضية، وتوفّر بيئة متنوعة للحياة البرية.

التايغا: تشمل أقدم غابات العالم وتتكون أساساً من أشجار الصنوبر والتنوب، وتزخر بالتنوع الحيوي.

الصحاري: تتميز بمناخ حار في الصيف وشديد البرودة في الشتاء، وتحتوي على نباتات متكيفة مع قلة الأمطار.

الأراضي العشبية: تشمل المروج والسهول وتحتوي على غطاء نباتي كثيف من الحشائش والأعشاب.

السافانا: تتميز بنمو أشجار متفرقة وحياة رعوية متنوعة، وتتلقى كميات كافية من الأمطار.

التندرا: تعد منطقة برودة مع تربة فقيرة، وتحتوي على نباتات قصيرة تتكيف مع الظروف الصعبة.

المياه العذبة: تشمل الأنهار والبحيرات والجداول، وتحتوي على تركيز منخفض من الملح.

المناطق الحيوية البحرية: تشمل المحيطات والبحار، وتحتوي على تركيزات مرتفعة من الملح وتتسم بتنوع الحياة البحرية.

هذه هي بعض أنواع المناطق الحيوية التي تم تصنيفها بناءً على الظروف البيئية والحياة النباتية والحيوانية المميزة لكل نوع.