شريط الأخبار
قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 عشيرة الغزاوي تصدر بيانا تؤكد فيه دعمها للنائب الحالي عليى الغزاوي ليمثلهم في مجلس النواب القادم قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون

كـيف أزرع الثـوم؟

كـيف أزرع الثـوم؟

القلعة نيوز - يمكن زراعة الثوم بسهولة باستخدام الخطوات التالية:


ما تحتاجه:
1. فصوص ثوم جيدة الجودة.
2. تربة جيدة الجودة.
3. وعاء زراعي أو حقل.
4. ماء للري.

الخطوات:

1. اختيار الفصوص: اختر فصوص ثوم نضرة وخالية من التلف يمكنك شراء فصوص ثوم من مصدر موثوق أو استخدام الفصوص التي تم شراؤها من السوق.

2. تحضير التربة: قبل الزراعة، قم بتحضير التربة في الحقل أو الوعاء. يجب أن تكون التربة خصبة وجيدة التصريف. يمكنك إضافة سماد عضوي أو مواد عضوية مخلوطة بالتربة لتحسين جودتها.

3. تقسيم الفصوص: قم بفصل فصوص الثوم عن بعضها البعض، واحتفظ بقشور الفصوص على ما يرام.

4. زراعة الفصوص: قم بزراعة كل فص من الثوم بحيث يكون القسم العلوي موجهًا للأعلى والقسم السفلي موجهًا للأسفل يجب غمر الفص في التربة بعمق حوالي 2.5 إلى 5 سنتيمتر.

5. تغطية الثوم: بعد زراعة الفصوص، قم بتغطية السطح بقشور الثوم التي حفظتها من الفصوص. هذا سيساعد في حماية الثوم من البرودة وتوفير بيئة جيدة لنموه.

6. الري: اروي الثوم بماء كافي بانتظام تأكد من أن التربة تبقى رطبة ولكن ليست مشبعة بالماء.

7. العناية بالثوم: اعتنِ بالثوم بشكل جيد عندما يبدأ في النمو. يمكنك إضافة سماد نيتروجيني خفيف لتعزيز نمو الأوراق.

8. الحصاد: يمكن حصاد الثوم بعد حوالي 8 إلى 10 أسابيع من الزراعة، عندما تبدأ الأوراق في التصفير والتجف. انتزع الثوم من التربة بعناية واتركه ليجف في مكان جاف ومظلل.

9. تخزين الثوم: بعد الحصاد والجفاف، يمكن تخزين الثوم في مكان بارد وجاف. يمكنك استخدامه في الطهي أو زراعة محصول جديد في الموسم التالي.

زراعة الثوم تعتبر سهلة وممكنة في معظم المناطق. توفر لك فصوص الثوم المزروعة في المنزل طعمًا طازجًا وجودة أفضل من الثوم المشترى من المتاجر.