شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

مكونات طبيعية لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف

مكونات طبيعية لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف

القلعة نيوز - تهدئة البشرة الحساسة واحدة من المشاكل التي تتعرض لها السيدات أصحاب البشرة الحساسة في فصل الصيف، حيث دائما ما يتم البحث عن مواد طبيعية دون الحاجة أو الاستعانة بمستحضرات التجميل التي تحمل بعض المواد الكيميائية، والتي تعمل علي إلحاق الضرر بالبشرة الحساسة، فهناك عدد من الوصفات الطبيعية التي يتم استخدمها لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف.


البشرة الحساسة في الصيف
ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في إرهاق البشرة الحساسة وفقد نضارة وحيوية البشرة، وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف، فهي تقوم بنفس مفعول ودور مضادات الالتهاب.

ضرورة التعامل مع البشرة الحساسة تجنب العطور والأصباغ والمواد الكيميائية القاسية، حيث يجب متابعة ملاحظة الوجه بشكل مباشر، إذا كانت البشرة الحساسة متهيجة بسبب استخدام منتجات معينة والتي يجب توقف استخدامها.

مكونات تهدئة البشرة الحساسة في فصل الصيف
الصبار
نبات الصبارمن النباتات التي تتميز باحتوائها على العديد من الخصائص المهدئة للبشرة والتي تمنع تهيج البشرة الحساسة ، والتي تعمل على علاج حروق الشمس، لذلك هو مكون أساسي من مكونات يستخدم في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة.

الجلسرين
يعد الجلسرين من أهم المرطبات للبشرة الحساسة، حيث تعمل على جذب الماء للبشرة والاحتفاظ به داخلها، ولذلك يتم استخدامه في تصنيع العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، من أجل منحها الترطيب التي تحتاج له بكل أمان.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضرواحد من المكونات الطبيعية التى لديها القدرة على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، وذلك يرجع لكونه ضمن مضادات الأكسدة، إضافة إلى أنه يحمل العديد من الخصائص المهدئة للبشرة، كما أن العديد من الأبحاث أكدت على أنه قادر على ترطيب الجلد ويقلل من التهاب البشرة الحساسة.

"ليالينا"