شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

منظمة حقوقية اسرائيلية: الاحتلال ينفذ عملية "ترانسفير" بحق الفلسطينيين

منظمة حقوقية اسرائيلية: الاحتلال ينفذ عملية ترانسفير بحق الفلسطينيين

القلعة نيوز- قالت منظمة "بتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية، ان إسرائيل مسؤولة عن جريمة حرب حيث تنفذ عملية "ترانسفير" في الضفة الغربية.

وقالت المنظمة في اصدار جديد لها اليوم الاثنين، ان 6 تجمعات فلسطينية على الاقل تضطر الى الفرار من منازلها بسبب رعب المستوطنين، مشيرة في تقرير لها الى أن إسرائيل تعمل على تنغيص حياة الفلسطينيين في المناطق التي تريد دولة الاحتلال السيطرة عليها لإجبارهم على مغادرة منازلهم وأراضيهم.
واشارت المنظمة في تقريرها الى ممارسات يرتكبها المستوطنون يوميا وأصبحت روتينا مرعبا للفلسطينيين حيث يقومون بطرد الرعاة من حقولهم، والاعتداء على الاهالي واقتحام منازلهم في جوف الليل، إضافة الى عمليات الحرق، وإتلاف المحاصيل، والسرقات، وإغلاق الطرق وتدمير خزانات المياه.
وأوضحت المنظمة ان هذه السياسة تنفذ من خلال مسارين: الأول بطرد الفلسطينيين من أراضيهم بقوة الأوامر العسكرية، والمستشارين القانونيين والمحكمة العليا، والثاني، بالعنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون بمساندة أذرع دولة الاحتلال، مشيرة الى أن أعضاء حكومة الاحتلال الحالية، الذين سبق لبعضهم أن قادوا أعمال العنف، يشجعون على هذا اتباع هذا المسار ويعززونه.
وأشارت الى دعوة وزير في الحكومة الاسرائيلية إلى "محو حوارة"، ويرفض وزراء آخرون إدانة أعمال العنف التي ينفذها المستوطنون بحق الفلسطينيين.
--(بترا)