شريط الأخبار
مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط

محافظ العاصمة يوضح ما يترتب على موقعي الوثيقة الإلكترونية للحد من إطلاق العيارات النارية بالمناسبات

محافظ العاصمة يوضح ما يترتب على موقعي الوثيقة الإلكترونية للحد من إطلاق العيارات النارية بالمناسبات

القلعة نيوز:
أوضح محافظ العاصمة ياسر العدوان، حيثيات الوثيقة الإلكترونية التي أصدرتها وزارة الداخلية مؤخرا للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات.

وقال محافظ العاصمة: إن وثيقة إطلاق العيارات النارية ليست جديدة وإنما تمت إعادة إحيائها بطريقة حديثة لتصل لجميع المواطنين في جميع المحافظات.

وأضاف أن المملكة شهدت عدة أحداث مؤلمة ومؤسفة وآخرها وفاة عريس بمعان ما أدى إلى التحرك بإصدار الوثيقة، مشيرا إلى أن وزير الداخلية عمل على إعادة تفعيل الوثيقة والتي حظيت على تأييد كبيرمن قبل العشائر الأردنية.

ولفت إلى أن توجيهات الوزير بأن تكون الوثيقة من خلال إجراءات حديثة والاستقرار على إصدار وثيقة إلكترونية من خلال إدخال الرقم الوطني ومكان السكن والضغط على إقرار.

وأكد أن الموقعين على الوثيقة الإلكترونية يترتب عليهم إلتزام أخلاقي فقط.

وكانت وزاره الداخلية أطلقت وثيقه إلكترونية لإشراك المواطنين في ضبط اطلاق العيارات النارية في المناسبات.

وأفادت الوزارة، في بيان سابق لها، بأن الوثيقة جائت لضبط إطلاق العيارات النارية في المناسبات.

وأضافت أنه يمكن للمواطنين التوقيع إلكترونيا للالتزام ببنود الوثيقة، لخدمة المصلحة العامة.

وبحسب الوثيقة على صاحب المناسبة كتابة عبارة "يمنع إطلاق العيارات النارية" على بطاقات الدعوة إضافة إلى لافتة توضع بمكان المناسبة.

وبحسب البند الثاني من الوثيقة على المدعوين مغادرة موقع المناسبة فور البدء بإطلاق أي عيار ناري.رؤيا