شريط الأخبار
الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 عشيرة الغزاوي تصدر بيانا تؤكد فيه دعمها للنائب الحالي عليى الغزاوي ليمثلهم في مجلس النواب القادم قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة

مدينة فرانكفورت

مدينة فرانكفورت

القلعة نيوز- تقع مدينة فرانكفورت في ألمانيا، وتحديداً في الجهة الوسطى الغربية من البلاد. تقع على ضفاف نهر الماين في ولاية تسمى هسن وتُعتبر العاصمة الاقتصادية الرسمية لألمانيا. تضم المدينة بعضًا من أكبر الشركات والبنوك في البلاد، بالإضافة إلى بورصة الأوراق المالية والمقر الرئيسي للبنك المركزي الأوروبي. تُقام في مدينة فرانكفورت سنوياً مجموعة من المعارض الكبيرة. يسكن في المدينة حوالي ستمئة وواحد وتسعين ألف نسمة بحسب إحصائيات عام 2011. تُعرف المدينة أحياناً باسم "ماينهاتن" بسبب موقعها الفريد على ضفاف نهر الماين وتشبه إلى حد كبير حي مانهاتن في نيويورك.


في مدينة فرانكفورت، تقع جامعة يوهان غوته بالإضافة إلى مجموعة من المعاهد العليا. وتشمل المعالم البارزة في المدينة بناية البنك التجاري، والتي يبلغ ارتفاعها حوالي مئتين وثمانين مترًا، وتُعتبر أعلى بناية في المدينة.

من الناحية التاريخية، تمتلك مدينة فرانكفورت تراثاً غنياً. اكتشفت فيها آثار تعود إلى العصر الحجري، واستقر بها الرومان في القرن الأول قبل الميلاد. وجُد فيها مخطوطة تعود إلى القرن الثامن تُعرف باسم "فرانكونوفورد"، والتي ألفها إيغنهارد وتتعلق بسيرة الأمبراطور شارل العظيم.

تمتاز المدينة عبر العصور بأسواقها وتجارتها، ولا تزال هذه السمة واضحة في مراكزها المالية والتجارية الكبيرة. في عام 1356، تم اختيار مدينة فرانكفورت لإقامة جميع المراسم المتعلقة بالتتويج الأمبراطوري. وفي العام 1372، أصبحت المدينة إمبراطورية حرة ومستقلة حتى القرن السادس عشر.

في عام 1806، انضمت مدينة فرانكفورت إلى حلف يُعرف باسم "الراين"، ثم أصبحت عاصمة لولاية جديدة تحت حكم نابليون. لكنها استعادت استقلالها في عام 1815 بعد مؤتمر فينا وتشكيل المجلس التشريعي المعروف باسم "دييت" فيها. في عام 1866، انضمت مرة أخرى إلى حكم روسيا بعد صراع مع النمسا.

خلال الحرب العالمية الثانية، تعرضت مدينة فرانكفورت للعديد من الغارات التي تسببت في خسائر كبيرة، لكن عمليات الترميم والإصلاح أعادت للمدينة بعضًا من طابعها وتراثها القديم. تضم المدينة العديد من المعالم الهامة، بما في ذلك بناء "رومر" وشارع الزايل وشارع غوتة وكنيسة القديس بولص.