شريط الأخبار
مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط

شيوخ ووجهاء وممثلون عن الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة الطفيلة يوقعون وثيقة شرف للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية

شيوخ ووجهاء وممثلون عن الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة الطفيلة يوقعون وثيقة شرف للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية
القلعة نيوز- نضال الشرايدة

وقّع شيوخ ووجهاء وممثلون عن الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة الطفيلة اليوم الأربعاء ، وثيقة شرف للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية، بحضور محافظ الطفيلة الدكتور هاني الشورة ومدير مركز أمن مدينة الطفيلة ، الرائد أنمار العدوان ،وعدد من مديري الدوائر الحكومية ورؤساء البلديات ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة.
ونظم الفعالية مجالس عشائر الحمايدة وقصبة الطفيلة ، في قاعة ديوان القطامين لجهة الحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.

وجاء توقيع هذه الوثيقة تنفيذا لرؤى وتوجيهات جلاله الملك عبدالله الثاني، لتنفيذ القانون على كل من يطلق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية والأفراح وصولا إلى مجتمع خالي من إطلاق العيارات النارية ومحاربة هذه الظاهرة التي تشكل خرقاً للقانون وسبباً في إزهاق أرواح الأبرياء.
و أكد المشاركون في حفل توقيع الوثيقة أن هذه المبادرة التي جاءت بتشاركية من أبناء الطفيلة ، تأتي التزاما بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لوقف إطلاق العيارات النارية و تأثيراتها على الأرواح والممتلكات .
واكدوا التزامهم ببنود الوثيقة التي تهدف إلى محاربة ظاهرة ومقاطعة المناسبات والأفراح التي يتخللها إطلاق عيارات نارية وعدم التوسط لمطلقيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.
وأكد الموقعون على الوثيقة، وقوفهم مع مختلف الجهود الرادعة للحد من تلك الظاهرة التي تؤرق المجتمع وذهبت ضحيتها أرواحا بريئة.
وأكد المحافظ الشورة أهمية الوثيقة التي تمثل اسناداً مجتمعياً لجهود الجهات المعنية في التصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات الاجتماعية من خلال التطبيق الحازم للقانون المجرم لتلك العادات لافتاً فتا إلى أن وزارة الداخلية أطلقت ، وثيقة إلكترونية لضبط إطلاق العيارات النارية في المناسبات، والتي تمكن المواطنين على اختلاف مواقع سكناهم وإقامتهم وتواجدهم من الدخول والتوقيع إلكترونيا على الالتزام ببنود الوثيقة خدمة لاعتبارات المصلحة العام
وأشار إلى خطورة تلك الظاهرة على الأرواح والسلم المجتمعي، مؤكدًا ضرورة نبذها اجتماعياً ومقاطعة المناسبات التي يجري خلالها إطلاق الأعيرة النارية.
وحث ، الحضور على التعاون مع الجهات الأمنية لمنع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات للحد من عواقبها الوخيمة، مشددا على أن القيادة الهاشمية أكدت ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق مطلقي الأعيرة النارية وعدم قبول الواسطة في هذه القضية
وبين الدكتور الشورة أن وثيقة منع إطلاق الأعيرة النارية والتي جاءت بمبادرة من وزارة الداخلية تأتي تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية بمحاربة هذه الظاهرة السلبية، وتعزيزا للجهود التي تبذلها الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية ومديرية الأمن العام بتطبيق القانون بحزم على كل من يطلق الأعيرة النارية.
وأشار رئيس جمعية رابطة الحمايدة الدكتور أحمد القرارعة في كلمة له خلال إطلاق الوثيقة أن تغيير السلوكيات السلبية وتغيبر بعض العادات والظواهر السلبية مثل إطلاق العيارات النارية أصبح بحاجة الى ديمومة وتشاركية موحدة وزيادة الوعي المجتمعي لافتا إلى أنه بإمكان الناس التعبير عن فرحتهم بمظاهر الفرح المنضبطة التي لا تتسبب بآثار سلبية على المجتمع دون إطلاق الرصاص والتسبب بسقوط ضحايا أبرياء.
كما ألقى رئيس مجلس محافظة الطفيلة فايز السفاسفة كلمة أشار فيها إلى أهمية محاربة هذه الظاهرة لها في المناسبات الاجتماعية، لافتا إلى أن هذه الظاهرة الخطرة التي كان لها مخرجات سيئة أدمت قلوب الأردنيين جميعا"، مثمنا "لأبناء الطفيلة والفعاليات الشبابية والعشائرية دعمهم وتعاونهم في محاربة هذه الظاهرة في المناسبات الاجتماعية .
وفي نهاية الفعالية جرى قراءة الوثيقة التي تم إطلاقها متضمنة نبذ ومحاربة كافة مظاهر إطلاق العيارات النارية والبذخ في الأفراح وتخفيف المهور ، فيما تم توقيع الوثيقة من قبل الجميع في كافة مناطق محافظة الطفيلة بالالتزام بمضمون هذه المبادرة الوطنية.