شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

مدينة كازان

مدينة كازان

القلعة نيوز- تقع مدينة كازان في جمهورية تترستان في روسيا، وهي إحدى المناطق الفدرالية البارزة في الدولة الروسية. تقع المدينة في الجزء الغربي من روسيا، على بعد حوالي 800 كيلومتر شرق العاصمة موسكو، على ضفاف نهر الفولغا. تحيط بالمدينة عدة مدن هامة مثل نيجني نوفغورود من الجهة الغربية، وإيجبفسك من الجهة الشمالية الشرقية، وأوفا من الجهة الجنوبية الشرقية، وسامارا من الجهة الجنوبية. مدينة كازان هي واحدة من أكبر المدن في روسيا، حيث تمتد على مساحة تزيد عن 450 كيلومتر مربع وتضم حوالي مليونين ومئتي ألف نسمة تقريبًا حسب إحصائيات عام 2010. يشكل المسلمون أكبر نسبة من سكان المدينة.


يعود تاريخ مدينة كازان إلى القرن الثامن الميلادي، خلال الصراعات التي شهدتها منطقة سهول نهر الفولغا في تلك الحقبة. تعرضت المدينة للدمار عدة مرات نتيجة لهذه الصراعات، ولكن تم إعادة بنائها من قبل التتار في القرن الخامس عشر، حيث أصبحت مركزًا لخانية كازان. تم تحتل المدينة من قبل الروس في منتصف القرن السادس عشر. يُعتقد أن انتشار الإسلام في المدينة يعود إلى فترة ما قبل بعثة ابن فضلان.

من أبرز المعالم في مدينة كازان الكرملين، والذي يحتوي على العديد من المعالم الثقافية والدينية الهامة. يضم الكرملين مسجدًا قول شريفًا الشهير، حيث يُقام به الصلوات والاحتفالات الدينية. كما يحتوي الكرملين على البرج المائل وأماكن للعبادة ومتاحف مثل متحف الثقافة الإسلامية ومتحف الدولة والخزينة. تمت أعمال ترميم هامة للمعالم في الكرملين للحفاظ على جمالها وجاذبيتها التاريخية وجذب الزوار.