شريط الأخبار
الأمن العام: إلقاء القبض على سائق شاحنة تسبّب بوفاة أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية أثناء قيامه بواجبه الرسّمي. "منطقة عازلة" في غزة.. أبعاد وحدود خطة إسرائيلية "لم تتبلور بعد .. اراء خبراء من الاردن ومصر واسرائيل.. تحقيق لـ"نيويورك تايمز" يكشف:صاروخ من غزة في 7 أكتوبر أصاب قاعدة إسرائيلية يعتقد أن فيها صواريخ ذات قدرة نووية. انقطاع لخدمات الاتصالات والإنترنت عن كامل قطاع غزة تحقيق إسرائيلي: حماس لم تقطع رؤوس الأطفال ونتنياهو كذب على بايدن وبلينكن أميركا: لم نر دليلا على أن إسرائيل تتعمد قتل المدنيين عميد في الاحتياط الإسرائيلي: عملية "بيت هيلل" استثنائية من حيث مكان إطلاق النار والعمق إعلام إسرائيلي: سكان "كريات شمونة" لا يريدون العودة طالما أنّ "قوة الرضوان" عند السياج البنتاغون : قواتنا تعرّضت لـ76 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر عضو كنيست: الكلام عن توجيه مفاجأة للسنوار غير قابل للترجمة.. وحماس صامدة وثيقة تأييد ودعم لجلالة الملك يسلمها وفديمثل وجهاءوابناء مخيم العودة بالزرقاء للعيسوي ( صور) مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يعزي عشائر العجارمة، والدعجة، والبلاونة، والغراغير ، وآل طه .( صور ) حماس: الاحتلال ينشر إشاعات تزعم اغتصاب المجاهدين لفتيات في 7 اكتوبر المقاومة تدمر 28 آلية إسرائيلية خلال 24 ساعة اكاديميه الشرق الاوسط للطيران تنضم الى عالم البطاقات الذكية مع بنك القاهرة عمان لاعب المنتخب الوطني أبو زريق يوقع على كشوفات الأهلي الليبي النفط يرتفع 0.4 % مدعوما بنمو الطلب العالمي البيت الأبيض يحذر من نفاد المساعدات لأوكرانيا فوز العداربة بجائزة أفضل حكم تايكواندو في العالم لعام 2023 ارتفاع أسعار الذهب عالمياً

لجنة السياحة والآثار في مجلس الاعيان تزور متحف الطوابع البريدية

لجنة السياحة والآثار في مجلس الاعيان تزور متحف الطوابع البريدية
القلعة نيوز-قدم رئيس مجلس إدارة شركة البريد الاردني سامي كامل الداوود لرئيس واعضاء لجنة السياحة والاثار في مجلس الاعيان خلال زيارتهم للشركة شرحا عن اعمال البريد الاردني وعمليات التطوير والتحديث التي تقوم بها الشركة ضمن استراتيجة ممنهجة للنهوض بالعمل لمواكبة التطورات التي يشهدها سوق البريد العالمي .
وأضاف الداوود خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة اليوم الثلاثاء الى متحف بريد الطوابع الاردني الواقع في مقر شركة البريد بالمقابلين ،إن البريد الاردني يساهم بفاعلية في دعم السياحة الاردنية من خلال الترويج للمواقع السياحية عبرإصدارات الطوابع التي تركز في غالبها على ما يحتويه الاردن من كنوز اثرية وحياة للطيور والحيوانات إضافة لدوره في خدمة المجتمع الدولي .
وبين الداوود أن فكرة إنشاء متحف للطوابع جاءت لتسليط الضوء على الانجازات التي شهدتها المملكة الاردنية الهاشمية منذ التأسيس ولغاية الان بإعتبار الطابع البريدي يحفظ ذاكرة البلاد على كافة الصعد، ويرصد تاريخنا من خلال إصدارات الطوابع بمختلف المناسبات الأردنية مشيرا في الوقت نفسه الى ان المتحف يضم في أقسامه المختلفة جميع الطوابع البريدية والتذكارية التي صدرت في الأردن منذ تأسيس إمارة شرق الأردن وحتى اليوم، كما يضم نماذج لمختلف أنواع الأدوات والأجهزة الهاتفية ووسائل البريد التي اعتمدت عبر تاريخ الأردن ومخطوطات قديمة تعود الى العام1918 ، كما يضم طوابع الواردات القديمة ونماذج البرقيات القديمة وجميع إصدارات الطوابع .
وأوضح أن شركة البريد كمشغل للبريد يتحمل أعباء كبيرة في سبيل إستدامة توفير الخدمات البريدية الى المناطق النائية البعيدة عن مراكز المدن ،كما يعمل على توفير خدمات غير بريدية إضافية تتعلق بتقديم الخدمات نيابة عن القطاعين العام والخاص.
رئيس اللجنة العين المهنس عبد الكريم الهندي قال أن ما شاهدناه في متحف الطوابع البريدية بما يضم من طوابع ونماذج لمختلف أنواع الأدوات والأجهزة الهاتفية ووسائل البريد التي اعتمدت عبر تاريخ الأردن والمخطوطات القديمة يبعث على الاعجاب ،مبدبا استعداد اللجنة للتعاون مع ادارة البريد الاردني في المجالات التي تخدم تطوير الخدمات وخاصة ما يتعلق بالامور السياحية .
وضمت اللجنة رئيسها العين المهندس عبد الحكيم الهندي ،والاعيان عيسى حيدر مراد ، وخير الدين هاكوز ، وعبد الله مطر ، وخولة العرموطي ، ومحاسن الجاغوب ، ومحمد الازايده ، وخالد رمضان ،وميسون العتوم.