شريط الأخبار
غارة اسرائيليه تقطع طريق سلكه مئات الالاف للنزوح من لبنان وهو شريان حيوي لتهريب الاسلحه لحزب الله استشهاد رئيس حكومة حماس و مسؤوليين امنيينن في الحركة حسب بيان اسرائيلي مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية

المؤرخ عمر العرموطي يقيم مأدبة عشاء تكريما للعيسوي ... فيديو وصور

المؤرخ عمر العرموطي يقيم مأدبة عشاء تكريما للعيسوي ... فيديو وصور

القلعة نيوز : أحمد السيد وباتر المجالي

تكريما لرئيس الديوان الملكي العامر معالي يوسف العيسوي أقام المؤرخ الأستاذ عمر العرموطي معد ومؤلف موسوعة عمان مأدبة عشاء بحضور مستشار جلالة الملك للشؤون العشائر معالي الدكتور عاطف الحجايا و جمع من الشخصيات الوطنية وذلك في منزل والده المرحوم الوزير الأسبق ورجل الدولة البارز محمد نزال العرموطي في منطقة الكرسي بالعاصمة عمان .
وألقى العرموطي كلمة رحب فيها بعالي رئيس الديوان الملكي وصحبه الكرام والحضور ، مؤكدا على الدور الكبير الذي يقوم به معالي يوسف العيسوي بالتواصل مع مختلف المواطنين الذين باتوا يرون في الديوان الملكي بيتا حقيقيا لكافة أبناء الشعب الأردني.
وحيا المواقف الراسخة للقيادة الهاشمية من مختلف القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأهمية الوصاية على المقدسات الاسلامية في المدينة المقدسة.

وتاليا نص كلمة المؤرخ عمر العرموطي


بسم الله الرحمن الرّحيم

... أهلاً وسهلاً بمعالي أبا الحسن رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر معالي يوسف حسن العيسوي..

... فأنت موضع ثقة أبي الحسين قائد الوطن وعميد آل البيت.

... قبل حوالي مئة عام في عام 1921م وصل الملك المؤسِّس وشهيد الأقصى جلالة الملك عبدالله الأول ابن الحسين إلى عاصمة المجد عمَّان...

... وقد تجمّع في عمَّان شيوخ العشائر الأردنية ووُجوه وأعيان البلاد وكان من بينهم جدِّي المرحوم الشيخ نزَّال العرموطي حيث بايعوا المغفور له الملك المؤسِّس وأعلنوا ولاءهم لجلالة الملك الهاشمي سليل الدوحة الهاشمية.

... لذلك فنحن عشيرة العرموطي ولاؤنا أصيل وثابت، ونحن نُجدِّد البيعة والولاء لعميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

... أمَّا أنت معالي أبا الحسن فيُسجَّل لمعاليكُم أنه في عهدكُم أصبحت أبواب الديوان الملكي مُشرَّعة أمام كافة المواطنين فيستطيع المواطن الأردني أن يصل إلى مكتبك بسهولة وبسُرعة ودون حواجز؛ لأن الديوان الملكي الهاشمي هو بيت كل الأردنيين.

... كما يُسجَّل لك معالي أبا الحسن بأنك رئيس ديوان ملكي عملي وميداني... فبعد أن يزور جلالة سيّدنا قرية أو منطقة وبعد أن يأمر بتطوير هذه المنطقة مُباشرةً وفي اليوم التالي تتحرك مع الفريق المُساند إلى هذه المنطقة وتُباشر بتنفيذ المُبادرات الملكية فوراً حسب توجيهات جلالة الملك.

... ويسجل لك معالي أبا الحسن بأنك تتواجد في مكتبك في الديوان الملكي حتى في أيام العطل وفي يوم الجُمعة.

... وفي هذه الظروف الدقيقة التي تمرُّ بها المنطقة على الصعيد الإقليمي والدولي فإنني أقول بوجود هذه الكوكبة من خيرة الخيرة من رجالات الوطن الذين تشرّفنا بهم جميعاً مساء اليوم في منزل "سنديانة عمَّان" المرحوم والدي الأستاذ محمّد نزَّال العرموطي... وأقول بهذه المناسبة: بأنه يجب أن نرصّ صفوفنا من أجل أن نقف سدًّا منيعًا أمام أي مؤامرة تُحاك ضد الأردن الغالي وبأن نعمل على حماية مُكتسباتنا وإنجازاتنا... وأن نقف جميعًا خلف قائد الوطن وحامي المسيرة عميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

- حمى الله الأردن الغالي.

- وحمى الله القيادة الهاشمية المُظفَّرة.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته