شريط الأخبار
48.70 دينارًا .. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة

أكبر مدينة في كندا

أكبر مدينة في كندا

القلعة نيوز - تورونتو هي إحدى أهم المدن في كندا وتُعتبر العاصمة الإدارية لمقاطعة أونتاريو. يقيم فيها حوالي 6,139,404 نسمة، مما يجعلها أكبر مدينة في كندا من حيث عدد السكان وتحتل المرتبة الرابعة في أمريكا الشمالية. بالنظر إلى مساحتها الجغرافية، فإن الكثافة السكانية في تورونتو تقدر بحوالي 4,150 شخص لكل كيلومتر مربع.


تتميز تورونتو بتنوع سكاني كبير حيث يعيش بها مجموعات عرقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم، وتضم حوالي ثمانين مجموعة عرقية مختلفة. يشكل المهاجرون وذوو الأصول الغير كندية نحو ثلثي سكان المدينة ويشملون الصينيين واليونانيين والإيطاليين والأمريكيين اللاتينيين والهنود والكوريين والسريلانكيين وغيرهم.

تورونتو تقع في مقاطعة أونتاريو في جنوب شرق كندا على شاطئ بحيرة أونتاريو وتعتبر مركزًا هامًا للتوزيع والتصنيع والنقل والتجارة في البلاد. المناخ المعتدل في المدينة يسهم في نجاح الزراعة فيها، وتحتل تورونتو مساحة جغرافية تقدر بحوالي 632 كيلومتر مربع.