شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

ما هو التفكير الإبداعي

ما هو التفكير الإبداعي

القلعة نيوز - التفكير الإبداعي هو عملية النظر إلى مسائل أو مواضيع بأساليب مبتكرة وجديدة، وهذا يشمل استخدام الأفكار والطرق التي تخرج عن التقليد والتفكير خارج الصندوق. يتضمن التفكير الإبداعي القدرة على اكتشاف أنماط غير معتادة وتطوير حلول جديدة للمشكلات والتحديات.


في السياق العملي، يمكن تحقيق التفكير الإبداعي عندما يبحث المديرون عن حلاً مختلفًا ومبتكرًا لمشكلاتهم، ويشجعون الموظفين على تقديم أفكار جديدة بدلاً من الاعتماد على الحلول التقليدية. هذا يشجع على شعور الموظفين بالإنجاز والاستقلالية، ويمكن أن يسفر عن وجود مزيد من الأفكار والحلول عندما يتم مناقشة المشكلة بشكل جماعي.

هناك العديد من الطرق لتعزيز التفكير الإبداعي، مثل التدريب على التخيل بانتظام وتخصيص وقت محدد للتفكير الإبداعي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تعزيز التفكير الإبداعي من خلال تقديم وصف مختصر وواضح لأفكار جديدة.

أمثلة على التفكير الإبداعي تشمل الإبداع في المجال الفني مثل تصميم الشعارات وكتابة نصوص الإعلانات، والإبداع في حل المشكلات مثل ابتكار طرق جديدة لتوفير الطاقة أو تقليل التكاليف، والإبداع في المجالات العلمية والهندسية مثل تطوير برمجيات جديدة أو تصميم تكنولوجيا متقدمة.