شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

الصفدي يلتقي مجلس نقابة الصحفيين ويؤكد:ملتزمون بدعم الصحف الورقية والمسار المهني للتلفزيون وبترا

الصفدي يلتقي مجلس نقابة الصحفيين ويؤكد:ملتزمون بدعم الصحف الورقية والمسار المهني للتلفزيون وبترا

القلعة نيوز-- التقى رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي وأعضاء المكتب الدائم خلال زيارة اليوم الأحد، نقابة الصحفيين، نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، بحضور أعضاء مجلس النقابة.

وأكد الصفدي والسعايدة أن مجلس النواب والجسم الصحفي شركاء في الرقابة على مختلف أوجه الشأن العام، مشددين على ضرورة تحمل الجميع مسؤولياته الوطنية في ظل ما تشهده الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة من أخطار جراء العدوان الغاشم الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد الصفدي خلال اللقاء احترامه وتقديره الكبيرين للأسرة الصحفية، مشددا على أن مجلس النواب حريص على تقديم مختلف أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لتيسير مهمة وعمل مختلف وسائل الإعلام، ولا سيما مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، لافتا إلى أنه سيتابع ملف المسار المهني لموظفي التلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وقال الصفدي إن المجلس حريص على دعم الصحف الورقية، وسيبقى ملتزما بالتعاون مع نقابة الصحفيين حيال مختلف القضايا التي تعنى بالجسم الصحفي.
من جهته، أكد نقيب الصحفيين حرص النقابة على الحفاظ على مكتسبات منتسبيها والدفاع عنهم، لافتا إلى أهمية التنسيق بين مجلس النواب والنقابة حيال مختلف التشريعات التي تعنى بالجسم الصحفي.
ودعا نائب النقيب جمال اشتيوي إلى دعم الإعلام الوطني وتقويته كونه يحمل رسالة الوطن، مثمنا دور الإعلام الرسمي، ولاسيما مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية في تغطية نشاطات مؤسسات الدولة، مشددا على أهمية وجود قانون يدعم الإعلام الوطني.
وقال عضو مجلس النقابة موفق كمال إن الإعلام الأردني ومجلس النواب في خندق واحد هو خندق الوطن.
وثمن عضو مجلس النقابة زين الدين خليل هذه الزيارة، قائلا إننا نتطلع للبناء عليها والخروج بنتائج تقوي الإعلام.
وأشار عضو مجلس النقابة خالد القضاة إلى إن مجلس النواب مؤسسة دستورية وطنية، ويهمنا أن تكون قوية فهي ذات تاريخ عريق وطويل، ومهم جدا أن تدعم الإعلام وتقويه.
وقال عضو مجلس النقابة أمجد السنيد إن الإعلام الاردني، ولا سيما الرسمي يقوم بمهام على أكمل وجه بتكامل واضح مع مجلس النواب.
وقال أمين سر النقابة جميل برماوي إننا في ظل الحصار التي تتعرض له غزة نخوص معا معركة الدفاع عن فلسطين، خلف القيادة الهاشمية.
ودعا عضو المجلس سامي الحربي إلى مؤازرة المجلس لدى الحكومة لإنجاز المسار المهني لما له من أهمية في إنصاف الزملاء.
وطرح أعضاء مجلس النقابة جملة من الملفات التي تعنى بمطالب الزملاء الصحفيين في مختلف المؤسسات.
كما أكدوا أهمية دعم الصحف الورقية والتنسيق مع النقابة حيال التشريعات الناظمة للعمل الصحفي.
وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد الرحيم المعايعة، والنائب الثاني يحيى عبيدات، ومساعدا الرئيس فايزة عضيبات وميادة