شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

المكياج اللاتيه أبرز صيحات مكياج خريف وشتاء 2023 – 2024 .. ما هو وكيف تطبقينه؟

المكياج اللاتيه أبرز صيحات مكياج خريف وشتاء 2023 – 2024 .. ما هو وكيف تطبقينه؟

القلعة نيوز- المكياج اللاتيه، أو الـ Latte Makeup، هو الموضة الأبرز لخريف وشتاء 2023 – 2024 من دون منازع، والتي بدأت تلاقي شعبية كبيرة بين الفتيات والنساء، بدليل انتشار طرق تطبيقها بشكل كبير على مواقع الموضة والجمال، بما فيها إنستغرام وحتى التيك توك، خصوصاً أن ألوان المكياج اللاتيه دافئة تناسب الأجواء الباردة وتتماهى مع أناقة الملابس الشتوية. فما هو المكياج اللاتيه، وكيف يمكن تطبيقه؟ الإجابة فيما يلي.


ما هو المكياج اللاتيه؟

المكياج اللاتيه هو موضة مكياج متجددة وإنما ليست بجديدة، فهي تعود الى عام 2018، حيث أطلقتها خبيرة المكياج الأسترالية تانييل جاي. لكن ما هو جديد، هو ارتفاع شعبية هذا المكياج بين النساء والفتيات على تيك توك خلال الأشهر الأخيرة، لا سيما بين المؤثرات والبلوغرز وخبراء المكياج والنجمات. وما يميز المكياج اللاتيه هو اعتماده على درجات البني الفاتحة والبيج، والتي يمكن أن تتناغم مع جميع ألوان البشرة. يرتكز المكياج اللاتيه بشكل أساسي على منح البشرة والعيون والشفاه مظهراً برونزياً جميلاً ودافئاً، من خلال استخدام مزيج من درجات اللون البني، جنباً إلى جنب مع الظلال العيون البنية والذهبية لمنح البشرة عمقاً وأبعاداً. وهو موضة مكياج تناسب كل المواسم، إلا أنها مفضلة جداً في الخريف والشتاء، لأنها تمنح المرأة توهجاً صيفياً رائعاً، وكأنها عادت للتو من شاطئ البحر بعد يوم شمسي طويل. علماً أن المكياج اللاتيه يناسب مختلف الأوقات، العادية والرسمية.

مستحضرات تحتاجينها
عندما ترغبين في تطبيق المكياج اللاتيه، تكونين بحاجة إلى المستحضرات والأدوات التالية:
باليت ظلال عيون بالألوان المحادية، أو بدرجات اللون البني.
مرطب ملون.
كونسيلر.
برونزر.
بلاش نيود أو برونزي.
ماسكرا.
أحمر شفاه باللون النيود البني.

طريقة تطبيقه
- بعد تحضير البشرة، الذي يعد ضرورياً قبل البدء بتطبيق المكياج، لاسيما تنظيف البشرة وترطيبها، ابدئي أولاً بوضع طبقة رقيقة من المرطب الملون، بحيث تعملين على توحيد لون بشرتك وإخفاء أي شوائب موجودة عليها.
- من ثم، طبقي البرونز على جميع أنحاء الوجه البارزة، أي الخدين وجسر الأنف والجبهة ومنطقة أعلى الصدر. بعدها، ضعي طبقة من البلاش على تفاحة خديك، واحرصي على الابتعاد عن اختيار درجات اللون الوردي التقليدية، بل استبدليها بالبلاش النيود أو درجات البني الفاتحة أو باللون البرونزي الفاتح.

- لمظهر أنيق وناعم في آنٍ، ظللي الجفن العلوي بإحدى درجات البني المات الفاتحة، من ثم اختاري إحدى درجات البني المات الأغمق وطبقيها عند الزاوية الخارجية للعين بأسلوب السموكي، مع دمج ظلال العيون بشكل جيد. من ثم مرري ظل العين بدرجة البني ذاتها، على أن تكون لامعة، عند زاوية العين الداخلية وتحت عظمة الحاجب، لإبراز العين وإضاءتها، بعدها ضعي طبقات عدة من الماسكرا.

- يعد أحمر الشفاه النيود اللامع الأفضل في المكياج اللاتيه. لذلك، مرري على شفتيك أحمر الشفاه باللون النيود اللامع الذي يتناغم مع لون بشرتك، فهو سيجعل شفاهك بارزة وأكثر امتلاءً، وسيجعل مظهرك متكاملاً ومتناغماً.

"سيدتي"