شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

أردوغان: صمت العالم أمام وحشية الاحتلال الإسرائيلي في غزة مخجل

أردوغان: صمت العالم أمام وحشية الاحتلال الإسرائيلي في غزة مخجل
القلعة نيوز:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن بقاء العالم صامت أمام وحشية الاحتلال الإسرائيلي في غزة مخجل.

وأضاف في كلمة ألقاها في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية حول غزة المنعقدة في الرياض أنه يجب أن يتم الكشف عن الأسلحة النووية التي تملكها إسرائيل.

وأضاف أردوغان أن جهود التطبيع في المنطقة ستبقى عقيمة طيلة فترة تجاهل القضية الفلسطينية.

وقال: "نعتقد أنه ينبغي إنشاء صندوق ضمن منظمة التعاون الإسلامي لإعادة إعمار غزة".

وشدد أردوغان على أن الذين يلتزمون الصمت في وجه الظلم هم شركاء في سفك الدماء (في غزة) بقدر الظالمين على الأقل.

ولفت إلى أنه من المهم للغاية إيصال الوقود إلى الوجهات التي تحتاجه بشكل عاجل (في غزة) وفي مقدمتها المشافي.

"نواجه بربرية غير مسبوقة في التاريخ تُقصف بها المشافي والمدارس ومخيمات اللاجئين (في غزة) ويُقتل المدنيون" وفق الرئيس التركي.

وقال، إنه من العار أن تظل الدول الغربية، التي تتحدث دائمًا عن حقوق الإنسان والحريات، صامتة أمام المجازر المستمرة في فلسطين.

ولفت أردوغان إلى أن الإدارة الإسرائيلية، تتصرف مثل طفل الغرب المدلل، ملزمة بتعويض الأضرار التي تسببت فيها.

"القدس خط أحمر بالنسبة لنا. عودة القدس المعروفة بمدينة السلام وكامل الأراضي الفلسطينية إلى سابق عهدها أمنيتنا المشتركة" بحسب أردوغان.

وعبر أردوغان عن استعداد بلاده لبذل الجهود اللازمة، بما في ذلك كجهات ضامنة، للحفاظ على السلام الذي سيتم تحقيقه (بين إسرائيل وفلسطين).