شريط الأخبار
الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

ترجمة خطبة الجمعة في مسجد سعد بن الربيع بالرمثا الى 3 لغات

ترجمة خطبة الجمعة في مسجد سعد بن الربيع بالرمثا الى 3 لغات

القلعة نيوز:
بدأت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بتطبيق مبادرة ترجمة لخطبة الجمعة في مسجد سعد بن الربيع بمدينة الحسن الصناعية في لواء الرمثا.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن ترجمة خطبة الجمعة إلى لغات متعددة، يأتي ضمن خطة الوزارة لإيصال رسالة الإسلام المعتدلة السمحة لغير الناطقين باللغة العربية، مبينا أن المبادرة بدأت في مسجد سعد بن الربيع بلواء الرمثا، نظرا لوجود أعداد كبيرة من العمالة الوافدة الأجنبية لاطلاعهم على مضمون الخطبة، وما تحويه من مواعظ وأحكام تساعدهم على فهمها والتفقه في الدين ونشر تعاليمه.

وأضاف أن الوزارة تسعى لتوسيع مبادرة ترجمة الخطبة في أماكن تجمعات العمالة الأجنبية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا دور خطبة الجمعة باعتبارها أقوى الوسائل الاتصالية تأثيرا في المجتمع لما تحمله من رسائل وعظية دينية وأخلاقية واجتماعية، وتتعدى ذلك لتشمل جميع جوانب الحياة.

وأشار إلى أن الهدف من رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني هو شرح تعاليم الإسلام السمحة إلى المجتمعات والشرائح المختلفة، لذا تأتي مبادرة ترجمة خطبة الجمعة لتكون متناغمة مع أهداف الرسالة في توضيح مبادئ وقيم الإسلام.

من جهته، قال مدير مديرية أوقاف الرمثا الدكتور رائد جروان، إن المبادرة هي الأولى من نوعها في مساجد المملكة، وتأتي لتمكين رواد المسجد من الاستماع لترجمة خطبة الجمعة حتى تصل رسالة الخطبة إلى جميع المصلين بلغتهم الأم، مبينا أن خطبة الجمعة ستترجم إلى "اللغات الانجليزية والبنغالية والتاميلية"، من خلال إلقاء الخطبة المترجمة على الجالية المسلمة الهندية والبنغالية، مباشرة بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة.

وأشار إلى أن مسجد سعد بن الربيع يشهد حضورا كبيرا للمصلين العاملين في مدينة الحسن الصناعية، والبالغ عددهم قرابة 4 آلاف عامل.