شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

أداء مخيب للآمال .. "النشامى" يتعادل مع طاجكستان بافتتاح تصفيات المونديال

أداء مخيب للآمال .. النشامى يتعادل مع طاجكستان بافتتاح تصفيات المونديال

القلعة نيوز- فرض منتخب النشامى التعادل على مضيفه الطاجكستاني 1-1 في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس، على ملعب دوشانبي المركزي، في افتتاح لقاءات المجموعة السابعة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.


وتقدم منتخب طاجكستان بهدف السبق في الدقيقة 89 عن طريق شاروم سامييف، فيما أحرز التعادل للنشامى يزن النعيمات بالدقيقة 90+3.

وعلى غير المتوقع، بدأ منتخب طاجكستان المتسلح بعاملي الأرض والجمهور، مهاجمًا، فيما حاول الأردن أن يمتص هذا الاندفاع، ويبدأ بعدها بنسخ هجمات عن طريق رجائي والرشدان والتعمري وعلوان.

ووجد الأردن صعوبات في إيجاد الحلول المناسبة لتهديد مرمى رستم ياتيموف، في ظل غياب الفاعلية المطلوبة، نظرًا لضعف في عملية البناء، ولقلة الكثافة العددية في المناطق الأمامية.

ولاحت فرصة للأردن عندما راوغ يزن النعيمات على مشارف منطقة الجزاء وسدد بقوة تصدى لها ياتيموف على دفعتين.

وكاد منتخب طاجكستان أن يتوج أفضليته النسبية عندما تلاعب أمادوني كامولوف بدافع النشامى، وأطلق كرة قوية حولها أبو ليلى ببراعة لحساب ركنية.

ولم يتحسن أداء النشامى في الشوط الثاني، حيث تكررت مشاهد الكرات المقطوعة، وغابت المحاولات الهجومية الفاعلة والجادة، في وقت لم يتخل فيه طاجكستان عن أطماعه في خطف هدف.

وظل الملل ملازمًا لأداء المنتخبين، دون أن يقوم المدربان بأي تغييرات مؤثرة، ودخلت المباراة الدقيقة 85، ولم يجر مدرب الأردن أي تبديل رغم تراجع المردود البدني عند بعض اللاعبين.

وفي الدقيقة 89 سجل منتخب طاجكستان هدف السبق الثمين بعد تسديدة ارتدت من أبو ليلى لتتهادى أمام المتحفز شاروم سامييف ويودعها في المرمى، قبل أن يقوم مدرب النشامى بالدفع بصالح راتب.

وفي الدقيقة 90+3 تمكن الأردن من احراز هدف التعادل بعد تمريرة متقنة من إحسان حداد وجدت يزن النعيمات يضعها في المرمى، ليطلق حكم المباراة صافرته معلنا التعادل 1-1.

كورة