شريط الأخبار
توقف رحلات طيران عالمية وطائرات تهبط اضطراريا بريطانيا إسرائيل تفرض قيودا مستحيلة لدخول المساعدات إلى غزة أولى إرتدادات الأزمة التقنية العالمية .. الأسهم الأوروبية تتراجع قائمة بالمرافق العالمية التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة كشف سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم عاجل توضيح من المركز الوطني للأمن السيبراني حول العطل العالمي المركزي الأردني: البنوك والخدمات المالية في المملكة تعمل بالشكل الطبيعي وبكفاءة عالية أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق الجمعة والسبت وفاة حارس برشلونة بحادث اعتداء مروع عطل تقني عالمي .. شلل يصيب مطارات ومستشفيات وبنوك وهيئات حيوية إغلاق أكثر من 28 فندقا في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية عاجل : حدث مؤلم في البادية الجنوبية .. غرق ثلاثة شباب في القطرانه من عائلة بني عطية و القلعة نيوز تعزي الأردن ومصر: قرار الكنيست دليل جديد على تقويض إسرائيل لجهود السلام وزراء التعديل الحكومي الإماراتي يؤدون اليمين 103 شكاوى على البيع الإلكتروني في 2024 مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود ( صور ) المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات القبض على شخص ظهر بفيديو يقوم بتخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك

نشطاء يطلقون حملة دولية ضد الدعم الألماني لحرب الإبادة على غزة

نشطاء يطلقون حملة دولية ضد الدعم الألماني لحرب الإبادة على غزة
القلعة نيوز:
أطلق نشطاء عرب وأوروبيون حملة تهدف إلى وقف الدعم الألماني الغير المحدود لدولة الاحتلال الإسرائيلي، التي تشن منذ 45 يوما حربا شنيعة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد وجرح عشرات الألوف من الأطفال والنساء الفلسطينيين.

ورصدت تلك الحملة على عدد من منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، حيث أشارت إلى دعم ألمانيا لـ "حرب الإبادة على غزة بالأسلحة والذخائر والمعدّات"، كما أن ألمانيا "تقود الموقف الأوروبي الداعم للعدوان على غزة، وتقف في مواجهة أي مقترحات داخل الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار".

وقال النشطاء في الحملة، في عدد من الـ "منشورات" و"التغريدات" إن ألمانيا "زادت منذ العدوان مساعداتها لدولة الاحتلال، والشركات الألمانية البارزة - منها شركة مرسيدس - أعلنت عن دعم وهبات متعددة أيضا خلال العدوان الجاري".

وذكّر النشطاء في الحملة المناهضة لدعم ألمانيا لـ "إسرائيل" بأن السلطات في برلين "تضطهد النشاطات الداعمة لفلسطين... وحظرت عدداً كبيراً من المظاهرات الرافضة للإبادة الجارية في غزة" إضافة إلى "الدعم الإعلامي الهائل لحملة الإبادة والتطهير العرقي في غزة".

ودعا النشطاء الجماهير والمتضامنين إلى التجمع عند المقرات الثقافية الألمانية "القريبة منكم"، وأشاروا إلى معهد غوته، كما دعوا إلى "الاتصال بهذا المعهد هاتفيا... واطلبوا منهم إبلاغ الحكومة الألمانية بأن توقف فورا دعمها المُعلَن للإبادة والتطهير العرقي وجرائم الحرب في غزة".

وطالب النشطاء "مراعاة القيام بالوقفات الاحتجاجية أو فعاليات الجلوس أو التمدد أرضاً خلال أوقات الدوام... وتصوير هذه الوقفات واللافتات بالصور والفيديو والبث المباشر ونشرها عبر مواقع التواصل".

وشددوا على أنه "ستبدأ الوقفات الاحتجاجية مقابل المصالح الثقافية الألمانية وأمام أي مصالح ألمانية أخرى متاحة".

ولليوم الـ45 على التوالي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية ومرتزقة عدوانا مدمرا على غزة، وتستهدف طائراته البنايات والمنازل السكنية والمستشفيات والمدارس، وتدمرها فوق رؤوس من فيها، وتمنع عن قطاع غزة الماء والغذاء والوقود، ما أدى إلى ارتقاء ما يزيد عن 13 ألف فلسطيني بينهم 5000 طفل و3300 امرأة، فيما بلغ عدد المصابين إلى ما يزيد 30,000، وفق وزارة الصحة.