شريط الأخبار
بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي

إعلام إسرائيلي: تهرّب الجنود من الخدمة العسكرية يدفع "الجيش" إلى تشديد العقوبة ضدهم

إعلام إسرائيلي: تهرّب الجنود من الخدمة العسكرية يدفع الجيش إلى تشديد العقوبة ضدهم
- وسائل إعلام إسرائيلية تفيد بأنّ "جيش" الاحتلال سيشدّد إجراءات تنفيذ العقوبة على من يتهرّب من الخدمة العسكرية ولا يلتحق بوحدته بعد مرور شهرين على اندلاع الحرب.

القلع ةنيوز- أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّه "اعتباراً من 1 كانون الأول/ديسمبر، سيشدّد الجيش إجراءات تنفيذ العقوبة على من يتهرّب من الخدمة العسكرية ولا يلتحق بوحدته بعد مرور شهرين على اندلاع الحرب.

وأضافت أنه "من المتوقع أن تتراوح العقوبة بين يوم إلى ثلاثة أيام سجن عن كل يوم غياب مقارنة بفترات سجن أقصر في الماضي. في وقت يوجد اليوم في الجيش الإسرائيلي ألفي جندي فارّين من الخدمة العسكرية وغالبيتهم من الجيش النظامي، ومعظمهم هربوا في الفترة التي سبقت 7 تشرين الأول/أكتوبر، وهناك المئات من الاحتياط الذين لم يلتحقوا بالخدمة".

وفي سياق متصل، قال جندي في الاحتياط يخدم في الشمال للقناة 12: "نعاني من نقص في الطعام والعتاد وننام في الملالات وسيارات الإسعاف لمواجهة البرد ولولا التبرّعات نحن في مشكلة صعبة جداً".

ومنذ نحو شهر، أفادت "القناة 12" الإسرائيلية، بأنّ سلاح الجو الإسرائيلي نقل المئات من جنود "جيش" الاحتلال "النظاميين" والاحتياط من جميع أنحاء أوروبا إلى "إسرائيل".

كما أعلنت "إسرائيل" مع بدء عدوانها، استدعاء 300 ألف من جنود الاحتياط، في إطار الحرب التي تشنّها على قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت تدرس المؤسسة الأمنية إمكانية تقليص عدد جنود الاحتياط وتسريح البعض منهم، بسبب الضرر الذي لحق في السوق نتيجة غيابهم عن المستوطنات وأماكن العمل.

وأعلن الآلاف من جنود الاحتلال في وقت سابق أنّهم لن يلتحقوا بالخدمة، بسبب معارضتهم للتعديلات القضائية التي يريدها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووردت تحذيرات عديدة بأنّ هذا الأمر سيؤثر على الردع والجاهزية العسكرية لـ "الجيش".

وتستمر المقاومة الفلسطينية في صدّ الغزو البرّي على قطاع غزة، وفي استهداف مواقع الاحتلال وتحشدات جنوده، فضلاً عن مستوطناته ومستوطنيه.

كما تستمر المقاومة الإسلامية في لبنان، باستهداف مواقع الاحتلال وتحشدات جنوده في المستوطنات المحاذية للحدود مع لبنان، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً أيضاً على استهداف المدنيين في لبنان.