شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

اشتباكات بين فصائل مقاومة وجيش الاحتلال شرق خان يونس

اشتباكات بين فصائل مقاومة وجيش الاحتلال شرق خان يونس

القلعة نيوز - اندلعت اشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، في شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.


كما تجددت غارات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط القطاع المحاصر واستهدفت منزلا.

وبحسب "المملكة" فإنّ 8 فلسطينيين على الأقل استشهدوا إثر استهداف منزل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، مشيرا إلى "تصعيد ملحوظ" في وتيرة القصف خلال الليلة، وخاصة على المناطق الشمالية للقطاع قبل دخول هدنة مرتقبة حيز التنفيذ.

في حين نقلت وسائل إعلام أن المحكمة العليا الإسرائيلية أجازت صفقة التبادل ورفضت الاعتراضات على أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين سيفرج عنهم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الأربعاء، إن قافلة إجلاء الجرحى والمصابين من مستشفى الشفاء، ما زالت تنتظر عند الحاجز الذي يفصل شمال غزة عن جنوبها.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن قافلة إجلاء الجرحى والمصابين ما زالت تنتظر منذ 5 ساعات عند الحاجز الذي يفصل شمال غزة عن جنوبها، حيث يعيق جنود الاحتلال الإسرائيلي مرورها، ويقومون بتفتيش دقيق لمركبات الإسعاف، الأمر الذي يعرض حياة الجرحى والمرضى للخطر.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال شنت قصفا عنيفا في بلدة الفخاري شرقي خان يونس.

وفي الشمال، قصفت مدفعية الاحتلال منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة بعدد من القذائف والصواريخ، وقنابل دخانية.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال قصفت محيط مدرسة خليفة وسط مشروع بيت لاهيا، والتي تضم أكثر من 8000 نازح، فيما لم يتضح بعد عدد الإصابات.

كما قصف طيران الاحتلال منزلين أحدهما لعائلة عاشور في محيط مسجد الخلفاء شمال القطاع، والآخر لعائلة الدلو في حي الشجاعية شرق غزة.

وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر من 7 تشرين الأول الماضي، إلى 14532 شهيدا بينهم 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، وفق ما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، موضحا أن 69% من الشهداء هم من الأطفال والنساء.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس فجر الأربعاء، عن التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية لمدة 4 أيام مع إسرائيل، حيث قالت إنه "بعد مفاوضات صعبة ومعقدة لأيام طويلة، نعلن عن توصلنا إلى اتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) لمدة 4 أيام، بجهود قطرية ومصرية حثيثة ومقدرة".

ويشمل الاتفاق، "إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاما، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال دون 19 عاما من أبناء شعبنا من سجون الاحتلال وذلك كله حسب الأقدمية".

الهدنة تتضمن أيضا "وقف حركة الطيران في جنوب القطاع على مدار الأربعة أيام، ووقف حركة الطيران في شماله لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء".

المملكة