شريط الأخبار
استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود روسيا تواصل تقدمها بخاركيف وزيلينسكي يخشى هجوما أوسع 9 مليارات دينار المدفوعات الرقمية في 4 أشهر انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما

الرئيس المصري يؤكد مجددا :تهجير الفلسطينيين من الضفه و غزة خط احمر،حبا بفلسطين واهلها .. ونرفض ان يزايد علينا احد

الرئيس المصري يؤكد مجددا :تهجير الفلسطينيين من الضفه و غزة خط احمر،حبا بفلسطين واهلها .. ونرفض ان يزايد علينا احد
-أدارت الدولة المصرية الموقف من مأساة غزة بمزيج في الحسم في القرار والمرونة في التحرك والمتابعة والتواصل المستمر مع الأطراف الفاعلة.
- تواجه المنطقة العربية أزمة جسيمة تضاف إلى التحديات السابقة التي تعانيها منذ عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية منحنى شديد الخطورة والحساسية،
=======================
القاهره - القلعه نيوز
اجمل الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي مواقف مصر العروبه تجاه شعب غزه والتي تؤكد كلها ان التاريخ سيخلد مواقف مصر العروبية الاصيلة تجاه امتها كما قال جلالة الملك عبد الله الثاني
وفيما يلي مختطفات مما قاله الرئيس المصري حول سياسات ومواقف جمهورية مصر العربيه :
- عبر الرئيس المصري عن احترام مصر قيادة وشعبا لاهلنا بغزه وقال : أدعو أن نقف جميعاً احتراماً وحداداً على أهلنا الذين سقطو شهداء في فلسطين.
- تواجه المنطقة العربية أزمة جسيمة تضاف إلى التحديات السابقة التي تعانيها منذ عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية منحنى شديد الخطورة والحساسية، في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني، اتخذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض يؤدي إلى تصفية القضية وتهجير الشعب والاستيلاء على الأرض.
-أدارت الدولة المصرية الموقف من مأساة غزة بمزيج في الحسم في القرار والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور وتحديث المعلومات والتواصل المستمر مع الأطراف الفاعلة.
-كان قراري حاسما وهو قرار مصر دولة وشعبا بأن نكون في طليعة المساندين للأهل في غزة، وبذلت مصر جهودا صادقة ومكثفة على المستويات كافة للحيلولة دون التصعيد في الحرب.
- كثفت الدولة المصرية اتصالاتها الدولية، وأكدنا للجميع الموقف المصري الرافض والحازم لمخططات تهجير أشقائنا الفلسطينيين قسرياً، سواء من قطاع غزة إلى مصر أو الضفة الغربية إلى الأردن.
- للمصريين موقف متعاطف وإنساني واستقبلنا خلال السنوات الماضية في أعقاب الصراعات التي حدثت في المنطقة ملايين من الأشقاء الذين تضرروا، ولم نتكلم أبدا أو نشتكي أو نطلب دعما.
-هنالك 9 ملايين من الضيوف ولا يمكن لأحد المزايدة علينا في موقفنا حينما نقول "لن نقبل بتهجير قسري للفلسطينيين أو تصفية القضية الفلسطينية" ويدعي أن مصر ليست لها مواقف إيجابية وإنسانية، لكن الأمر الذي نتحدث به اليوم مختلف، فالأشقاء الذين نتحدث عنهم ... بلادهم وأرضهم موجودة وباقية لكنها غير مستقرة، أما الأمر في غزة والضفة الغربية مختلف فإذا تركها أهلها لن يعودوا مرة أخرى، ومن هذا المنطلق مصر تقول إن التهجير بالنسبة لنا خط أحمر.