شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

رويترز عن "مسؤول مطلع": وفد قطري زار "إسرائيل" اليوم لبحث إمكانية تمديد الهدنة

رويترز عن مسؤول مطلع: وفد قطري زار إسرائيل اليوم لبحث إمكانية تمديد الهدنة
- مسؤول قطري مطلع يقول إن وفداً قطرياً زار "إسرائيل"، يوم السبت، لبحث التمديد المحتمل لهدنة الـ 4 أيام بين حماس و"إسرائيل".

القلعة نيوز-أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مسؤول قطري مطلع بأن وفداً قطرياً زار "إسرائيل"، يوم السبت، لبحث التمديد المحتمل لهدنة الـ4 أيام بين حماس و"إسرائيل" التي بدأت يوم الجمعة.
ووفق المسؤول فإن "فريق العمليات القطري نسق أيضاً مع مسؤولين إسرائيليين لضمان استمرار الهدنة وإطلاق سراح الأسرى بسلاسة".

وكانت مصر قد أعلنت، اليوم السبت، تلقيها إشارات إيجابية من كل الأطراف لتمديد فترة الهدنة المعلنة في قطاع غزّة.

وأكدت وجود اتصالات مصرية مُكثّفة تجري حالياً مع كل الأطراف، "لتمديد فترة الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لمدة يوم أو يومين إضافيين، بما يعني الإفراج عن مزيد من من المحتجزين في غزة والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

وقبل أيام، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، بدء سريان الهدنة في غزة منذ صباح أمس الجمعة.

وأفادت الخارجية القطرية بأنها استلمت قوائم المدنيين الذين سيُفرج عنهم من "حماس" و"إسرائيل" وفق اتفاق الهدنة المرتقب، معربةً "عن أملها في أن تقود هذه الهدنة الإنسانية إلى بدء عمل أكبر لتحقيق هدنة دائمة وسلام دائم".

ولفتت إلى أنّ "هذه الأيام الأربعة سيتم من خلالها جمع المعلومات حول بقية الأسرى للنظر في إمكانية أن تكون هناك أعداد أكبر من الأسرى يتم الإفراج عنهم، وبالتالي تمديد هذه الهدنة".

ودخلت الهدنة الموقتة (4 أيام) بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة في غزة، يومها الثاني، بعد 49 يوماً من القتال، على أن تدخل المساعدات الإنسانية إلى القطاع، فرضت المقاومة الفلسطينية شروطها.

وبموجب اتفاق الهدنة، سيُفرَج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال في مقابل كل أسير إسرائيلي واحد، وسيتم خلال الأيام الـ4 الإفراج عن 50 أسيراً إسرائيلياً من النساء والأطفال دون سن التاسعة عشرة، في مقابل 150 من الأسرى الفلسطينيين.

كما ستشمل الهدنة وقف إطلاق النار والأعمال العسكرية، بالإضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق بصورة كاملة في جنوبي قطاع غزة، وتوقفه عن التحليق مدة 6 ساعات يومياً، من الـ10 صباحاً حتى الـ 4 مساءً، في مدينة غزة وشمالي القطاع.