شريط الأخبار
استقلال القضاء الأردني .. علامة فارقة طيلة 25 عاما Asia Times: فرنسا ترسل أول جنودها إلى أوكرانيا العيسوي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة - صور دورة مدريد.. شفيونتيك تنقذ ثلاث كرات وتثأر من سابالينكا لتتوج باللقب "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء الجيش الأردني ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية "حماية الصحفيين" يُدين إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في "إسرائيل" ويُطالب بتحرك دولي لمساءلتها قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية: الحرب في غزة وصلت إلى طريق مسدود حماس: حريصون على التوصل لاتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي يديعوت: الجيش والموساد والشاباك توافقوا على تقديم تنازلات بغزة الحدادين: الملكة رانيا وضعت النقاط فوق الحروف جلسة عمل تناقش فرص الاستثمار بين الأردن والعراق الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات اسرائيل: صفقة الأسرى تتضمن 33 محتجزا مقابل 40 يوما من التهدئة الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات البنك الدولي حوّل 125 مليون دولار لبرنامج يعزز كفاءة الكهرباء في الأردن تشديد عقوبة 5 تجار مخدرات ووضعهم بالأشغال المؤقتة 20 عاما الحكومة الإسرائيلية تقرر وقف عمل قناة الجزيرة هنية: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل

ردا على كتاب شركات التامين بايقاف اعتماد الصيدليات نقابة الصيادلة تصدر بيان

ردا على كتاب شركات التامين بايقاف اعتماد الصيدليات نقابة الصيادلة تصدر بيان
القلعة نيوز:

إن مجلس نقابة الصيادلة ومنذ انتخابه، قد نذر نفسه للدفاع عن حقوق الهيئة العامة المهنية في كافة ميادين العمل

ولاحقا لقرار المجلس القاضي بصرف الادوية لمؤمني شركة ميدنت الاردن نقدا مقابل الثمن الرسمي، جراء عدم التزامها بأسس التعاقد الصادرة عن المجلس وفقا لأحكام قانون النقابة وأنظمتها

وبناء على الكتاب الصادر عن اتحاد وإدارات شركات التأمين المرفق بالبيان، والذي تم إرساله إلى عدد كبير من صيدليات المملكة، والمتضمن إلغاء اعتماد تلك الصيدليات لصرف وصفات التأمين الصحي الورقية والإلكترونية من كافة شركات وإدارات التأمين الوارده في الكتاب .

فقد قرر مجلس النقابة في اجتماعه الطارىء الذي عقده تعميم مضمون هذا الكتاب على كافة الصيدليات في المملكة والالتزام بصرف الادوية نقدا مقابل الثمن لكافة وصفات التأمين الصحي للشركات الوارده في الكتاب، وذلك اعتبارا من صباح يوم الاثنين 27/11/2023، تطبيقا لأحكام قانون ونظام النقابة، ومحافظة على المنافسة الشريفة بين الصيدليات.

إن مجلس النقابة وهو يصدر هذا القرار ليؤكد التزامه بما تم الاتفاق عليه، وبعد حوار لعدة أشهر، وبرعاية كريمة من البنك المركزي، وإدارة التأمين الصحي في البنك، والتي كان آخرها يوم الخميس23/11/2023، في مقر البنك.

كما ويؤكد مجلس النقابة أن الكتاب الصادر عن اتحاد شركات وإدارات التأمين بعدم صرف الأدوية لمؤمنيها من قبل عدد كبير من الصيدليات تقع مسؤوليته وتبعاته على من أصدر هذا الكتاب.

إن مجلس النقابة وهو يعلم مدى حرص والتزام الزملاء أصحاب الصيدليات، ليؤكد أنه لن يتوانى في تطبيق أحكام القانون والنظام بحق من يخالف قرار المجلس أعلاه وكافة قرارت المجلس بذات الخصوص.

وسيبقى المجلس مستمرا في حماية الصيدليات تجاه أي إجراء أو ضرر قد يقع عليها، وأن المجلس في حالة انعقاد مستمر.

مجلس نقابة صيادلة الأردن