شريط الأخبار
البحث الجنائي يُلقي القبض على سارق مركبتين في الزرقاء بلينكن : هدف امريكا واسرائيل هزيمة حماس وملتزمون بامن اسرائيل انخفاض أسعار الذهب 30 قرشا في الأسواق المحلية بعد تتويج الهلال السعودي.. نيمار يقلد رونالدو طقس لطيف الاثنين وتوقعات لزخات خفيفة شمالي المملكة علاج احتباس الغازات في البطن من دون دواء سعر النفط يواصل تراجعه مع قوة الدولار ومؤشرات على ضعف الطلب ساديو ماني يرغب بالعودة إلى أوروبا الأردن..حبس سيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف (الصالون) بالكوفية وعلم فلسطين.. خريجو كلية بيتزر يردون على رئيسها الرافض للمقاطعة وسحب الاستثمارات الطاقة توضح إجراءات استيراد النفط الخام العراقي الفيفا يصوت على طلب فلسطيني بعزل إسرائيل.. وعلي بن الحسين يعلق الأمانة تنذر موظفين بالفصل لتغيبهم عن العمل بدون اذن رسمي لمدة تزيد عن 10 ايام د.محمد العزة يكتب: الزرقاء الأبية والزيارة الملكية اليوم يبدأ توزيع ارباح قياسيه لشركة الفوسفات -تفاصيل - التل يكتب: حكاية القلعة الفرنسية في وادي رم. الأمير علي: "فيفا" تحت الاختبار لممارسة واجباتها نحو حقوق في فلسطين الحبس لسيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف "الصالون" أردوغان: أمريكا وأوروبا لا تفعلان ما يكفي للضغط على إسرائيل الجيش الاسرائيلي يفتح معبرا جديدا لإدخال المساعدات لشمال غزة

مجموعة السلام العربي تدين استئناف العدوان الإسرائيلي على غزة

مجموعة السلام العربي تدين استئناف العدوان الإسرائيلي على غزة
القلعة نيوز- جمال الرياحي

دانت مجموعة السلام العربي استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة.

وأكدت في بيان وصل لـ القلعة نيوز رفض مجموعة السلام العربي الشديد لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالبت المجموعة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على غزة، وضرورة احترام القانون الدولي و توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وشدد البيان على إن استمرار حرب إسرائيل وحلفائها انتهاك صارخ لحق الفلسطينيين في الحياة والعيش بأمان وتحد متعمد لشعوب العالم التي رفضت وترفض الحرب وتنشد السلام والاستقرار في المنطقة


ومايلي نص البيان :

مجموعة السلام العربي تدين استئناف إسرائيل حربها على غزة

استأنفت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم عمليتها العسكرية ضد الشعب الصامد في قطاع غزة بعد مرور أسبوع على الهدنة الإنسانية

التي دامت اسبوعاً واحدا وتتواصل في الدوحة مباحثات تمديدها لتتحول إلى وقف دائم للنار يفضي إلى تفاوض جاد ومسؤول لإقامة الدولة الفلسطينية. أدى القصف الاسرائيلي حتى كتابة هذا البيان إلى استشهاد أكثر من مائة فلسطيني وعدد كبير من الجرحى وتدمير عدد من المنازل .

إن استمرار حرب إسرائيل وحلفائها انتهاك صارخ لحق الفلسطينيين في الحياة والعيش بأمان وتحد متعمد لشعوب العالم التي رفضت وترفض الحرب وتنشد السلام والاستقرار في المنطقة بدليل خروج الملايين إلى الشوارع في مختلف دول العالم في مظاهرات منددة بالحرب ومطالبة بحل عادل وعاجل للقضية الفلسطينية.

إن الحرب لن تكسر ارادة الشعب الفلسطيني المقاوم الصامد منذ أكثر من 75 عاما وحتى اليوم الذي ينشد السلام ويطالب بقيام الدولة الفلسطينية تطبيقا لقرار الأمم المتحدة رقم 181 الصادر عام 1947 وعاصمتها القدس.

إن استئناف العدوان يهدف إلى مزيد من التهجير القسري تحت تهديد الغارات الجوية وتأثير سياسة التجويع. إن ماترتكبه إسرائيل يعزز قناعات مناصري العدالة وحقوق الإنسان بأن القضية الفلسطينية ستظل محور الصراع وسبب عدم الاستقرار في الشرق الاوسط.

إن المجموعة تدين استئناف الحرب على السكان الآمنين في غزة المحاصرة وتناشد الدول العربية والإسلامية وشعوب العالم والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والانسانية إدانة هذا العدوان والتضامن مع الشعب الفلسطيني لوقف الحرب وإحلال السلام في فلسطين والمنطقة الذي لن يتحقق الا بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

علي ناصر محمد / رئيس مجموعة السلام العربي
سمير حباشنة / الأمين العام لمجموعة السلام العربي
غرة ديسمبر 2023