شريط الأخبار
تقرير: الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود في الساعات الأولى من "طوفان الأقصى" الشمالي يترأس الوفد الأردني في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الخارجية الروسية: منفذو اعتداء بيلغورود سيعاقبون على جريمتهم إن ظلوا أحياء تدهور مؤشرات إسرائيل الاقتصادية والنقدية بشكل حاد مع استمرار عدوانها على غزة الوزراء يوافق على مشروع نظام هيئة الباحثين في جامعة مؤتة الوزراء يقر نظام الزراعة العضوية لسنة 2024م الوزراء يقرر الموافقة على النظام المعدل لنظام البعثات العلمية في الجامعة الأردنية مجلس الوزراء يقر نظام إدارة النفايات الزراعية أمية طوقان رئيساً لمجلس استثمار أموال الضمان القوات المسلحة تعلن بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 بمشاركة 33 دولة القضاء يُجنِّب 41 طفلاً القيود الجرمية بالصلح وتسوية النزاع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة استحقاق تاريخي وشرعي وزارة الطاقة: خاطبنا العراق للاستمرار بتزويدنا بالنفط وزير الداخلية يرد على سؤال للنائب العرموطي حول محلات بيع الخمور رئيس الوزراء: نرفض أي عمليات عسكرية إسرائيلية على رفح وتهجير الفلسطينيين وزارة الطاقة: توقف استيراد النفط العراقي تزامن مع انتهاء العمل بمذكرة التفاهم سجن 4 أشخاص 3 سنوات مارسوا البلطجة ضد حاكم إداري وموظفي بلدية تنظيم سباق للسيدات تحت شعار "اركضي عشانك" في تموز المقبل ضبط ملاحم تبيع الخروف المستورد على انه بلدي "الوطني لحقوق الإنسان" يرحب بقرار الإفراج عن 485 موقوفا

إدارة بايدن لـ"إسرائيل": سنمنع المستوطنين المتورطين في العنف ضد الفلسطينيين من دخول أراضينا

إدارة بايدن لـإسرائيل: سنمنع المستوطنين المتورطين في العنف ضد الفلسطينيين من دخول أراضينا
- إدراة الرئيس الأميركي جو بايدن تبلغ "إسرائيل" باتخاذ خطوات عدّة تجاه المستوطنين المتورطين في العنف ضد الفلسطينيين.

القلعة نيوز- أبلغت إدراة الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الجمعة، "إسرائيل" بأنها ستمنع المستوطنين المتورطين في العنف ضد الفلسطينيين من دخول أراضي الولايات المتحدة، وفق وكالة "رويترز".

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية إنّ تنفيذ الخطوة سيبدأ خلال الأسابيع المقبلة، مضيفاً أنّ واشنطن تود رؤية "إسرائيل" تحاكم هؤلاء المجرمين، لكنها لم تشهد مثل هذه الخطوة حتى الآن.

وأبلغ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن الذي زار "إسرائيل"، يوم أمس، أعضاء "الكابينيت" أنّ واشنطن تعتزم اتخاذ خطواتٍ، لم يتمّ تحديدها بعد، ضد عددٍ من الإسرائيليين.

واليوم، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ لقاء بلينكن مع مسؤولين إسرائيليين، أمس، كان مشحوناً، لافتةً إلى أنّ بلينكن أبلغ المسؤولين الإسرائيليين أنّه "لديكم أسابيع وليس أشهراً" (لاستمرار العدوان على غزة).

وتعليقاً على ذلك قالت القناة 12 الإسرائيلية: "نحن نعرف منذ بداية المعركة، أن يدي الولايات المتحدة الأميركية على المقود ويتابعون الأمور عن قرب، وقد أصبح أمراً بديهياً أن يجلس وزير الخارجية الأميركي في كابينت الحرب، ويرى الخطط. لكن الخلاف اليوم ليس على القضاء على حماس بشكل محدد، بل على الجدول الزمني".

وأمس، ذكرت شبكة "أن بي سي" الإخبارية الأميركية، أنّ "إدارة بايدن تواجه معارضة داخلية متزايدة وغير مسبوقة بسبب دعمها للعدوان الإسرائيلي على غزة".

وكشف استطلاع رأي لمنظمة "غالوب" الأميركية، أنّ أكثر من 6 من كل 10 ديمقراطيين أميركيين يعارضون العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

يُشار إلى أنه في وقتٍ سابق، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أنّ أكثر من 400 مسؤول أميركي وقعوا رسالة احتجاج على سياسة الرئيس الأميركي جو بايدن تجاه "إسرائيل"، ودعمه لها في حربها على قطاع غزة.

والجدير ذكره، أنّ المسؤول في وزارة الخارجية الأميركية جوش بول استقال من منصبه عقب "طوفان الأقصى"، بسبب طريقة تعامل إدارة الرئيس جو بايدن مع العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وشهدت ولايات أميركية عديدة منذ انطلاق "طوفان الأقصى" تظاهراتٍ حاشدة لآلاف المحتجين الذين طالبوا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك للتنديد بسياسة بايدن، الداعمة للاعتداءات المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.