شريط الأخبار
الدكتور الشرفات يوضح : تعليمات الهيئة المستقلة متفقة وأحكام قانون الإنتخاب تقرير: الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود في الساعات الأولى من "طوفان الأقصى" الشمالي يترأس الوفد الأردني في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الخارجية الروسية: منفذو اعتداء بيلغورود سيعاقبون على جريمتهم إن ظلوا أحياء تدهور مؤشرات إسرائيل الاقتصادية والنقدية بشكل حاد مع استمرار عدوانها على غزة الوزراء يوافق على مشروع نظام هيئة الباحثين في جامعة مؤتة الوزراء يقر نظام الزراعة العضوية لسنة 2024م الوزراء يقرر الموافقة على النظام المعدل لنظام البعثات العلمية في الجامعة الأردنية مجلس الوزراء يقر نظام إدارة النفايات الزراعية أمية طوقان رئيساً لمجلس استثمار أموال الضمان القوات المسلحة تعلن بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 بمشاركة 33 دولة القضاء يُجنِّب 41 طفلاً القيود الجرمية بالصلح وتسوية النزاع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة استحقاق تاريخي وشرعي وزارة الطاقة: خاطبنا العراق للاستمرار بتزويدنا بالنفط وزير الداخلية يرد على سؤال للنائب العرموطي حول محلات بيع الخمور رئيس الوزراء: نرفض أي عمليات عسكرية إسرائيلية على رفح وتهجير الفلسطينيين وزارة الطاقة: توقف استيراد النفط العراقي تزامن مع انتهاء العمل بمذكرة التفاهم سجن 4 أشخاص 3 سنوات مارسوا البلطجة ضد حاكم إداري وموظفي بلدية تنظيم سباق للسيدات تحت شعار "اركضي عشانك" في تموز المقبل ضبط ملاحم تبيع الخروف المستورد على انه بلدي

سي ان ان : شرط لتوقف الأعمال القتالية وعودة الهدنة

سي ان ان : شرط لتوقف الأعمال القتالية وعودة الهدنة

القلعة نيوز- قالت ثلاثة مصادر مطلعة على المحادثات، لشبكة CNN، إنه مع استئناف القتال في غزة بين إسرائيل وحماس، يواصل الجانبان التفاوض من خلال وسطاء بشأن الإفراج المحتمل عن الرهائن من قطاع غزة، مما سيؤدي إلى توقف آخر للأعمال العدائية.


وذكر أحد المصادر أن الطرفين المتفاوضين- إسرائيل وحماس، بالتشاور مع قطر والولايات المتحدة ومصر- ما زالوا يناقشون بنشاط إطلاق سراح بقية الرهائن.

وبحسب تلك المصادر، يوجد تفاهم على أن قائمة رهائن لدى حماس التي تعتبرها إسرائيل مقبولة سيعيد الهدنة. وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الجمعة، أن إسرائيل تعتقد أن 20 امرأة وطفلين تحت سن 18 عاما، ما زالوا محتجزين كرهائن، من بين إجمالي 137 محتجز.

وقال مصدران إنه إذا ومتى تم إطلاق سراح ما يُفترض أنها آخر مجموعة من النساء المدنيات المتبقيات بنجاح، فإن معايير المفاوضات ستتحول بسرعة إلى فئات أخرى من الرهائن، لتشمل الرجال المدنيين، وكذلك جنود الاحتياط العسكريين، الذكور والإناث.

وكانت مصادر ذكرت أنه خلال المفاوضات التي امتدت حتى وقت مبكر من يوم الجمعة، وتجاوزت الموعد النهائي لانتهاء الهدنة، فشلت حماس في تقديم قائمة بأسماء الرهائن التي يمكن أن يقبلها المسؤولون الإسرائيليون. وعلى وجه الخصوص، قال أحد المصادر، إن هناك جدلا حول ادعاءات حماس بأن بعض النساء اللاتي تحتجزهن في الأسر هن جنديات، وهو ما ترفضه إسرائيل.


وبموجب الاتفاق السابق، أطلقت حماس 10 نساء وأطفال رهائن في كل يوم من أيام الهدنة، مقابل إطلاق سراح ثلاثين فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

سي ان ان