شريط الأخبار
التل يكتب: حكاية القلعة الفرنسية في وادي رم. الأمير علي: "فيفا" تحت الاختبار لممارسة واجباته نحو حقوق الإنسان الحبس لسيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف "الصالون" أردوغان: أمريكا وأوروبا لا تفعلان ما يكفي للضغط على إسرائيل فتح معبر جديد لإدخال المساعدات لشمال غزة وكالات الاستخبارات الامريكيه والاسرائيليه تحدد : دوافع السنوار الحقيقية من الحرب،ومكان وجوده حاليا، و مستقبله ، وكيف يفكر؟ الكابتن الطيار اياد الحواري- عضو مجلس امانه عمان الكبرى يكتب : لن ينال تحريفهم من عشقنا للملك والملكة «قمة المنامة» نحو «هبة عربية» لإغاثة غزة سمو ولي العهد: أهمية تقديم التسهيلات للمستثمرين في العقبة مؤشر لأسعار المواد الإنشائية والمحروقات في الأردن انتحار 10 ضباط وجنود إسرائيليين منذ بدء الحرب على غزة الملك يعزي هاتفيا رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ هزاع آل نهيان ( عاجل ) سمو ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة منطقة العقبة منتخب الطاولة يشارك في التصفيات الأولمبية في السليمانية "المايونيز" يتسبب بتسمم جماعي بأحد مطاعم الرياض وزير خارجية مصر: اتفاقية السلام مع "إسرائيل" خيار استراتيجي "التايكواندو" يصل فيتنام لكتابة تاريخ جديد في آسيا المرأة القطرية.. حضور بارز ومتميز في الحياة العامة مصر تقرر دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام “العدل الدولية” المنتخب البارالمبي يشارك في بطولة العالم لألعاب القوى

بوتين يزيد عدد الجيش الروسي إلى مليون و320 ألفا

بوتين يزيد عدد الجيش الروسي إلى مليون و320 ألفا

القلعة نيوز- أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يقضي بزيادة عدد جنود الجيش بنحو 170 ألفا إلى مليون و320 ألفا، في خطوة قال الجيش الروسي إنها ترجع إلى ما سمّاه بالتهديدات المرتبطة بالحرب في أوكرانيا.


وقال الكرملين في بيان، إن إجمالي عدد أفراد القوات المسلحة الروسية بلغ مع هذه الزيادة مليونين و209 آلاف و130.

وأضاف الكرملين أن الزيادة في القوة الدائمة للجيش ترجع إلى التهديدات المتزايدة لروسيا والمرتبطة بالعملية العسكرية في أوكرانيا والتوسع المستمر لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بحسب البيان.

تعداد الجنود
وتبلغ الزيادة بعدد القوات العسكرية نحو 15% من عدد جنود الجيش الروسي، ومن المقرر أن يتم توسيع حجم القوات المسلحة الروسية بإضافة 170 ألف جندي متعاقد أو مجند.

وكان تعداد الجيش الروسي ارتفع مطلع العام الجاري، إلى مليونين و39 ألفا و758، بينهم مليون و150 ألفا و628 جنديا.

وبعد أشهر من شن روسيا الحرب على أوكرانيا في فبراير/شباط 2022، أمر الرئيس الروسي بتوسيع حجم الجيش إلى مليون و15 ألفا.

ولاحقا في خريف عام 2022، أمر بوتين بتعبئة نحو 300 ألف رجل استدعاهم الجيش للقتال في أوكرانيا، مما تسبب الأمر في حالة من الذعر في المجتمع الروسي، دفع مئات الآلاف للهروب إلى الخارج.

"لا تعبئة ثانية"
ونفت وزارة الدفاع الروسية احتمال التخطيط لموجة ثانية من التعبئة في محاولة لمواجهة المخاوف بين المواطنين، قائلة إنها ستعتمد على من يلتحق طوعا بالجيش.

وركّز الجيش الروسي في الأشهر الأخيرة على حملات التجنيد مع وعود بمكافآت مالية مجزية، خاصة في المناطق النائية.

لكن منتقدي الكرملين اعتبروا أن الإجراء يرقى إلى مستوى تعبئة "خفية"، ويؤدي إلى استمرار تجنيد الرجال في الجيش بشكل متقطع.

ويأتي المرسوم مع سعي كل من أوكرانيا وروسيا إلى تحقيق مكاسب على الأرض وإعادة حشد قواتهما في الحرب التي لم تشهد أي تغيير يذكر على الخطوط الأمامية في الأشهر الماضية.

"وكالات"