شريط الأخبار
جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 4 صواريخ من رفح تجاه منطقة كرم أبو سالم المقاومة: وفاة محتجز متأثراً بجراح أصيب بها في غزة الأمير فيصل يشارك في أعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي وكالة فيتش تثبت التصنيف الائتماني للأردن عند مستوى "BB-" محافظة: طلبة المدارس الخاصة يتقنون الانجليزي ويفتقدها الحكوميون ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34971 شهيدا و78641 إصابة أردني يُميّز الحكم برد دعواه ضد جوجل بخصوص خارطة فلسطين .. التعويض مليار دينار شركات مصرية: الأردن سوق واعدة ومنصة دخول عربية مهمة الجامعة العربية ترحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة لبنان يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة الرئيس الكولومبي يطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 143 الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو حول إدارة قطاع غزة فرنسا: عمليات إسرائيل العسكرية برفح تهدد بوضع كارثي تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس قوة الاقتصاد الوطني اقتصاديون: صعود الاحتياطيات الأجنبية لمستويات تاريخية يؤكد قوة الاقتصاد الوطني تحرير 78 مخالفة وإخطارا العام الماضي بموجب قانون حماية المستهلك 10 شهداء بالمجازر الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة صادرات صناعة عمان تستعيد النمو وترتفع 2 % بالثلث الأول أجواء مغبرة ودافئة في اغلب المناطق اليوم ولطيفة غدًا

رئيس الأركان الإيرانية يصل إلى العراق لبحث تطوير العلاقات العسكرية بين طهران وبغداد

رئيس الأركان الإيرانية يصل إلى العراق لبحث تطوير العلاقات العسكرية بين طهران وبغداد
- رئيس الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري يصل إلى العاصمة العراقية بغداد للقاء المسؤولين العراقيين العسكريين والسياسيين وبحث تطوير العلاقات العسكرية بين البلدبن.

القلعة نيوز- وصل رئيس الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري إلى العاصمة العراقية بغداد، وتهدف هذه الزيارة التي ستستغرق يومين، إلى البحث في أرضية تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين.

وخلال هذه الزيارة سيلتقي باقري مع مختلف المسؤولين العراقيين، بمن فيهم رئيس الأركان العراقية، بالإضافة إلى لقاءات مع مسؤولين سياسيين.

ومن المقرّر أن تكون مسألة مكافحة الإرهاب والتطورات في المنطقة والتعاون الحدودي من بين المواضيع الرئيسية لاجتماعات باقري مع الجانب العراقي، وفق وكالة "إرنا" الإيرانية.

وأكّد باقري أن لا مشكلة أمنية لدى بلاده مع العراق، مضيفاً: "نمضي في مسار توسيع التعاون العسكري الثنائي".

ولفت إلى أنّ العديد من طلاب الجيش العراقي، يدرسون في الوقت الراهن، في جامعات القوات المسلحة الإيرانية، مشيراً إلى أنّه يمكن للطلبة الإيرانيين الدراسة في الجامعات العراقية.

وقبل أشهر، اتفقت إيران والعراق على صوغ وثيقة استراتيجية بين البلدين، وذلك خلال زيارة المساعد السياسي لوزارة خارجية إيران، علي باقري كني، إلى العراق.

والتقى حينها علي باقري كني مع الرئيس العراقي ورئيس الوزراء ومستشار الأمن القومي، والنائب الأول لمجلس النواب العراقي، وعدد آخر من المسؤولين، وناقشوا العلاقات الثنائية والإقليمية والتطورات الدولية.