شريط الأخبار
قائد ميداني : المقاومة أجبرت الاحتلال على الانسحاب جزئياً من محيط مستوصف الزيتون غزة.. العثور على 80 جثمانا في 3 مقابر جماعية بمجمع الشفاء القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى: مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل بشأن معبر رفح بسبب التصعيد غير المقبول جيش الاحتلال يطالب النازحين بإخلاء 3 مخيمات في رفح الفلسطينية الملك يزور الزرقاء الثلاثاء جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 4 صواريخ من رفح تجاه منطقة كرم أبو سالم المقاومة: وفاة محتجز متأثراً بجراح أصيب بها في غزة الأمير فيصل يشارك في أعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي وكالة فيتش تثبت التصنيف الائتماني للأردن عند مستوى "BB-" محافظة: طلبة المدارس الخاصة يتقنون الانجليزي ويفتقدها الحكوميون ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34971 شهيدا و78641 إصابة أردني يُميّز الحكم برد دعواه ضد جوجل بخصوص خارطة فلسطين .. التعويض مليار دينار شركات مصرية: الأردن سوق واعدة ومنصة دخول عربية مهمة الجامعة العربية ترحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة لبنان يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة الرئيس الكولومبي يطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة إلى 143 الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو حول إدارة قطاع غزة فرنسا: عمليات إسرائيل العسكرية برفح تهدد بوضع كارثي تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس قوة الاقتصاد الوطني

اللواء الدويري : ما خفي أعظم

اللواء الدويري : ما خفي أعظم
القلعة نيوز:
قال الخبير العسكري فايز الدويري، إن المشاهد التي بثتها كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أمس السبت تظهر تدمير دبابة ميركافا بشكل كامل ومقتل طاقمها المكون من 10 جنود إسرائيليين، متوقعا أن ما يخفيه الاحتلال أعظم من اعترافه بمقتل قائد لواء في هجوم 7 أكتوبر.

وكانت كتائب القسام قد بثت، أمس السبت، مشاهد لالتحام مقاتليها مع آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في بيت حانون شمالي قطاع غزة، تضمنت استهداف آليات مختلفة ما بين دبابة ميركافا وناقلة الجنود النمر وجرافات.

وفي تعليقه على مشاهد القسام ضمن تحليل عسكري على الجزيرة، أوضح الدويري أن المقطع المرئي أظهر إصابة دبابة ميركافا في نقطة قاتلة أدت إلى اختراق جسمها وانفجار الذخائر فيها، ما يجعله يجزم بمقتل طاقمها المكون من 4 أفراد داخلها، و6 مشاة خلفها.

وأشار إلى تعدد الأسلحة المستخدمة في العمليات التي ظهرت في المقطع ما بين عبوات ناسفة وقذائف الياسين 105 والتاندوم والـ"تي بي جي"، إضافة إلى سلاح القناصة، وجميعها تتطلب الاستهداف من مسافة صفر وحتى 130 مترا كحد أقصى.

وفي تعليقه على إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل العقيد إساف حمامي قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، خلال هجوم 7 أكتوبر، واحتجاز جثته في غزة، قال الدويري إن ما خفي من أخبار ومعلومات حول قتلى جيش الاحتلال سيكون أعظم، متوقعا مفاجآت جديدة ستتكشف من خلال إعلانات الجيش الإسرائيلي لاحقا.

وفي هذا السياق، أشار إلى أن سياسة الاحتلال تعتمد عدم الاعتراف بخسائره في حينها وإنما الإفصاح تدريجيا، وهو ما يشير إلى احتمالية الإعلان لاحقا عن أسرى وقتلى برتب عالية خلال عملية طوفان الأقصى.