شريط الأخبار
( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه الملك وبحضورسمو ولي العهد ، يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي الملك من الزرقاء يحاطب كل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع ( ًصور) افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية الجامعة العربية: ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة الملك يزور "المعيارية للصناعات الخرسانية" بمدينة الحلابات الصناعية الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات الأردن.. استيراد 628 ألف خلوي بـ 51 مليون دينار خلال 4 أشهر التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء غدا

العميد يحيى سريع: القوات اليمنية عرقلت الملاحة أمام السفن الإسرائيلية مع تجدد العدوان على غزة

العميد يحيى سريع: القوات اليمنية عرقلت الملاحة أمام السفن الإسرائيلية مع تجدد العدوان على غزة
* المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يؤكد استئناف استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر مع تجدّد العدوان الإسرائيلي على غزة. ويشير إلى أنّ اليمن يخوض معركة مصيرية مع الاحتلال والولايات المتحدة.

القلعة نيوز- أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إيقاف الملاحة أمام السفن الإسرائيلية، مشيراً إلى أنّ هذا جاء نصرة للشعب الفلسطيني.

وشدّد سريع على أنّ القوات المسلحة اليمنية استأنفت استهدافها السفن الإسرائيلية بضربات موجعة وقاصمة بالتزامن مع تجدّد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة بعد انتهاء الهدنة.

وفي كلمته خلال حفل تكريم أسر شهداء التوجيه المعنوي، قال سريع: "إننا نخوض اليوم معركة مصيرية مع الاحتلال والأميركيين، ومستمرون فيها حتى يتوقف العدوان على غزة".

وأوضح أنّ اليمن يخوض المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال توجيه ضربات موجعة له بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة، ومنع سفنه والسفن المتعاونة معه من المرور عبر البحر الأحمر وباب المندب.

ولفت سريع إلى أنّ الولايات المتحدة التي أدارت الحرب على اليمن هي من تدير اليوم الحرب على غزّة وفلسطين، مضيفاً أنّ من اعتدى على الشعب اليمني هم من يناصرون ويؤيدون الكيان الإسرائيلي في عدوانه الهمجي على غزة.

وذكّر بأنّ القوات المسلحة اليمنية جاهزة وحاضرة ومستعدة لكل الخيارات والاحتمالات للرد على أي اعتداء من قبل أنظمة العدوان السعودي الإماراتي. وحذر سريع الأميركيين والإسرائيليين، من أنه إذا اعتدوا على اليمن، "فإنهم سيرتكبون حماقة كبرى وسيكون الرد قوياً ومؤلماً".

وأشاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بالموقف الشعبي اليمني، وخروج الجماهير نصرةً لغزة وفلسطين وشعبها الصامد.

وقبل يوم من تجدد العدوان على غزة، أعلنت القوات المسلحة اليمنية استعدادها الكامل لاستئناف عملياتها العسكرية ضدّ الاحتلال الإسرائيلي، في حال قرّر استئناف عدوانه على قطاع غزة.

وفي 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، توجّه المجاهدون في اليمن برسالة إلى المجاهدين في غزة وكل فلسطين بعنوان "نداء الوفاء"، وأكدوا فيها أنّ "ثبات مجاهدي فلسطين واستبسالهم وجهادهم قدّم دروساً لكل أبناء الأمة المظلومة عن كيف تكون التضحية في ميادين العِزَّة ومواقف الشرف والكرامة"، محطمين بذلك أسطورة "الجيش الذي لا يُقهر".

وكانت القوات البحرية اليمنية قد نجحت، ضمن عملية نوعية، في احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر في 19 تشرين الثاني/نوفمبر. ونفذت عمليات إطلاق الصواريخ البالستية والكروز والمسيرات نحو الأراضي الفلسطينية المحتلّة ولا سيما "إيلات"، جنوبي فلسطين، التحاماً بمعركة "طوفان الأقصى".