شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

تربوية الهاشمية تعقد ورشة لتنمية مهارات تدريس اللغة الإنجليزية

تربوية الهاشمية تعقد ورشة لتنمية مهارات تدريس اللغة الإنجليزية
القلعة نيوز-عقدت كلية العلوم التربوية برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين ورشة تهدف إلى تطوير مهارات تدريس قواعد اللغة الإنجليزية وقد حضر الورشة مدرسي المعلمين و ١٣٠ طالب وطالبة من طلبة قسم اللغة الإنجليزية. عقد الورشة الدكتور بشير مفلح
وتناول خلال الورشة أهم الطرق والاستراتيجيات الحديثة التي تُعنى بتدريس القواعد اللغوية وبطريقة تفاعلية من خلال التواصل وبناء على السياق.

أشار مدرس المعلمين الدكتور بشير مفلح من برنامج الدبلوم العالي ان هذه الورشة جاءت بناء على حاجاتهم الطلبة وخصوصا ان المعلمين الطلبة هم بأمس الحاجة لتطوير المهارات المهنية للتعامل مع تدريس اللغة الأجنبية بشكل يتوائم مع الدراسات الحديثة. وأكد الدكتور بشير على أهمية الإطلاع على البحوث الحديثة وتطبيق الإستراتيجيات والطرق التي تنسجم مع السياق الأردني لتطوير كفايات معلمي اللغة الإنجليزية لما لهذه اللغة من خصوصية عالية.
وأكد نائب العميد لشؤون ضبط الجودة دكتور محمد الخطيب ان ادارة برنامج الدبلوم العالي وضعت خطة تطويرية تسعى من خلالها إلى تطوير المهارات اللازمة لمهنة التعليم لجميع التخصصات لما لذلك من أثر ايجابي في نشر ثيمة التميز وتلمس حاجات الميدان التربوي لضمان متطلبات الجودة.
وأشار الخطيب إلى أن الجامعة الهاشمية تهدف إلى مجاراة كل ما هو حديث لمراعاة المعايير العالمية لإعداد المعلمين وتطبق حاليا الممارسات الحديثة في اعداد المعلمين لمهنة التعليم وأكد ان كلية العلوم التربوية تسعى للإعتماد الدولي كيب لبرنامج الدبلوم العالي. وقد ثمن الخطيب دور دائرة البيئة والسلامة ممثلة بالسيد شاكر العليان ومشرف القاعات عمر المشاقبة لما لهم من دور في تقديم التسهيلات لتنفيذ أنشطة كلية العلوم التربوية.
وأضاف مدير البرنامج الفني الدكتور عوض الطراونة ان هناك سلسلة من الورش التدريبية التي تُعقد لمدرسة المعلمين والطلبة المعلمين في برنامج الدبلوم العالي لتحقيق التطوير المهني. وأكد الطراونة ان الجامعة تهتم جُل الإهتمام لكل ما يلزم في إنجاح العملية التعليمية التعلمية ومواكبة الحداثة لضمان ترسيخ الممارسات الحديثة التي تنسجم مع رؤية الكلية.

وأضاف المعلم الطالب سامي الشرفات من قسم اللغة الإنجليزية انه سعيد لإنضمامه لبرنامج الدبلوم لما له من دور في السعي نحو تطوير كفايات الطلبة، وأشار إلى أهمية هذه اللقاءات لتطوير اداءهم قبل الولوج للغرفة الصفية للتسلح بمهارات اللغة الأربعة.
وذكر الشرفات أهمية الإستراتيجيات التي استعرضها المدرس وهي حصيلة بحوث علمية حديثة ولها دور في الخروج عن المألوف في التعليم وأكد ان المعلمين وخصوصا معلمي اللغة الانجليزية بحاجة إلى تطوير مهني مستمر لمواصلة ممارسة اللغة خلال فترة الدراسة لنقلها إلى الميدان التعليمي.