شريط الأخبار
عاجل: اليوم الاحد توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمجلس القضائي والمحكمة الدستورية .. ورئيس محكمة ادارية عليا جديد .. تفاصيل مصدر أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريبا جدا القضاة يكشف 'تفاصيل صاعقة' في جريمة قتل الدكتور الزعبي.. القاتل قال لوالده 'سكروا الباب' الاحتلال يشن سلسلة غارات ليلية على الضاحية الجنوبية ببيروت البلقاء التطبيقية.. توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة الدبلوم المتوسط عشيرة الخليفات تكلف الشيخ طلال الماضي رسمياً للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي عشيرة الخليفات تصدر بياناً حول الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الدكتور أحمد صالح الزعبي إعلان نتائج قبول الطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين .. رابط د.قصي الرحامنه يهنئ معالي المهندس شحادة ابو هديب بتعيينه رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة بتوجيهات ملكية...الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان منح دراسية من جامعة تيشك الدولية بالعراق في برنامج البكالوريوس المهندس شحادة أبو هديب رئيساً للمجلس الاستشاري للاتحاد العربي للأسمدة الفناطسة مهنئا المعلمين: بيئة العمل اللائق تمكّن المعلم من أداء رسالته الشوعاني يكتب.... رسالة إلى دولة الرئيس مراكز الاصلاح والتأهيل تكتظ بالنزلاء ونحن بحاجة لحل سريع قبل فوات الأوان . بالأسماء .. وزارة الأوقاف تدعو مرشحين لاجراء المقابلات الشخصية اجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات وحارة في باقي المناطق السبت اسعر الذهب في الأردن اليوم السبت بيان صادر عن عشيرة الزعبيه ... عاجل : توقعات بصدور إرادة ملكية بتعيين رئيس للمحكمة الدستورية وأحد الأعضاء.. وتغييرات قادمة في المجلس القضائي ..أسماء قصف امريكي مكثف على 15 هدفا عسكريا للحوثيين

«المقاولين» تحشد الطاقات لدعم صمود غزة

«المقاولين» تحشد الطاقات لدعم صمود غزة
القلعة نيوز:
قال نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري، ان نقابة المقاولين تعمل على تحشيد كافة الطاقات بهدف دعم الموقف الرسمي الأردني لدعم صمود الأشقاء في فلسطين وغزة تحديدا.

وأشاد بالموقف الأردني الداعم والثابت لنصرة القضية الفلسطينية منذ عشرات السنين دون كلل أو ملل، من خلال تبني القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية كافة، مشيداً بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني وسعيه الدؤوب منذ بدء الحرب لوقف العدوان الغاشم على غزة.

وأكد على الدعم اللامحدود لجهود الأردن بقيادته الهاشمية التي كانت المبادرة في تقديم الدعم للأهل في غزة والضفة على حد سواء، مما كان له أكبر الأثر في دعم صمود الأشقاء في غزة وفلسطين.

وقال ان النقابة تقود جهوداً للوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين سواء منفردة أو مجتمعة مع النقابات والهيئات الأخرى على غرار الهيئة العربية الدولية.

وأشار إلى أن الهيئة العربية الدولية تمكنت من تنفيذ مشاريع بعضها قيد التنفيذ بقيمة 80 مليون دولار، منها إعادة تأهيل وصيانة البنية التحتية في غزة، وشملت ترميم وتأهيل مساكن وإنشاء مستشفيات ومراكز صحية ومدارس ومساجد وآبار مياه ومحطات تحليه وشبكات مياه وصرف صحي وطرق وغيرها من خدمات.

وأكد أن الهيئة ستركز جهودها خلال الفترة المقبلة على إعادة بناء وصيانة آبار المياه وصيانة المخابز، إضافة إلى تركيب خلايا الطاقة الشمسية لتشغيل محطات المياه والمستشفيات والمراكز الصحية.

وبين أن من أولويات عمل اللجنة المساهمة في توفير الإيواء للنازحين الذين وصل عددهم قرابة 1.5مليون نازح، من خلال توفير الخيم والكرفانات لحين ترميم وتأهيل ما يمكن إصلاحه، وإعادة بناء المجمعات السكنية التي تعرضت للهدم والتدمير الكامل، إضافة إلى إزالة الأنقاض وفتح الطرق.

وأكد ضرورة العمل بعد انتهاء العدوان على رفع الأنقاض كأولوية، إضافة إلى إيواء النازحين الذين هدمت بيوتهم ونزحوا داخل القطاع، وإعادة فتح شبكة الطرق والنقل وتشغيل المراكز الصحية.

وقال الخضيري إن المشاهد التي نراها في غزة لا تغادر الجميع، وستبقى تذكر الجميع بالعدوان الغاشم، وبأن المقاومة هي النهج الصحيح، وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأننا أمام عدو مجرم قاتل لا يحترم المواثيق ولا يؤمن جانبه.