شريط الأخبار
الأمير علي: "فيفا" تحت الاختبار لممارسة واجباته نحو حقوق الإنسان الحبس لسيدة قتلت طفلتها لرفضها تنظيف "الصالون" أردوغان: أمريكا وأوروبا لا تفعلان ما يكفي للضغط على إسرائيل فتح معبر جديد لإدخال المساعدات لشمال غزة وكالات الاستخبارات الامريكيه والاسرائيليه تحدد : دوافع السنوار الحقيقية من الحرب،ومكان وجوده حاليا، و مستقبله ، وكيف يفكر؟ الكابتن الطيار اياد الحواري- عضو مجلس امانه عمان الكبرى يكتب : لن ينال تحريفهم من عشقنا للملك والملكة «قمة المنامة» نحو «هبة عربية» لإغاثة غزة سمو ولي العهد: أهمية تقديم التسهيلات للمستثمرين في العقبة مؤشر لأسعار المواد الإنشائية والمحروقات في الأردن انتحار 10 ضباط وجنود إسرائيليين منذ بدء الحرب على غزة الملك يعزي هاتفيا رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ هزاع آل نهيان ( عاجل ) سمو ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة منطقة العقبة منتخب الطاولة يشارك في التصفيات الأولمبية في السليمانية "المايونيز" يتسبب بتسمم جماعي بأحد مطاعم الرياض وزير خارجية مصر: اتفاقية السلام مع "إسرائيل" خيار استراتيجي "التايكواندو" يصل فيتنام لكتابة تاريخ جديد في آسيا المرأة القطرية.. حضور بارز ومتميز في الحياة العامة مصر تقرر دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام “العدل الدولية” المنتخب البارالمبي يشارك في بطولة العالم لألعاب القوى القدس العربي نقلا عن نيويورك تايمز: جدل حول سلطة السنوار في “حماس”.. رمز مهم ولاعب رئيسي في وقف الحرب

الرصيفة:نشميات الاردن الخيرية تنظم يوم تضامني مع الاهل والأشقاء في غزة.

الرصيفة:نشميات الاردن الخيرية تنظم يوم تضامني مع الاهل والأشقاء في غزة.
القلعة نيوز: عمان... الاء ابو هليل
نظمت جمعية نشميات الأردن الخيرية بمقرها اليوم في لواء الرصيفه نشاط تضامني مع الاهل والأشقاء في غزة وفلسطين.

واكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات على الموقف الأردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني منذ بدء الحرب على غزة وفلسطين وجولات جلالته لوقف العدوان الغاشم الذي يرتكبه الاحتلال الصهيوني .

واضاف خلال رعايته تخريج المشاركات بمشروع التمكين الاقتصادي للنساء "من اجلك انت نحن نعمل "والذي جاء بدعم من الاتحاد العام للجمعيات على هامش اليوم التضامني أن جلالته يوعز وبشكل مستمر لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والعينيه وإرسال المستشفيات الميدانيه مبينا أن الاتحاد قدم دعما للاهل في غزة مقداره عشرون ألف دينار .

وأشار أن الاتحاد العام يحرص على تعزيز دور الجمعيات لإحداث التنمية وإشراكها في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الاتحادات وتوجيهها لتقديم دراسات ومشاريع لتعزيز آليات عملها بما ينعكس إيجابًا على المجتمع المحلي مبينا أن الاتحاد مؤسسة وطنية تسعى دائما للعمل بتشاركية مع مختلف المؤسسات والجهات .
وقال إنه تم دعم جمعية نشميات الاردن الخيرية بحسب الأسس والمعايير المعتمدة للاتحاد بهدف تمكين السيدات من العديد من المهارات من أجل تحسين مستواهن الاقتصادي وتعزيز قدراتهن على إقامة مشاريع هادفة.

وقالت رئيسة جمعية نشميات الاردن النائب الأسبق الدكتورة ردينه العطي أن ما تتعرض له غزة هو حرب إبادة بشرية تجاوزت الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية مشيدة بجهود جلالته ومتابعته المستمرة لوقف هذه الحرب ودعم ومساندة الاهل في غزة.

وبينت أنه تم تدريب السيدات على عدد من المهن والحرف اليدوية التي أسهمت في تعزيز قدراتهم وخبراتهن التي تؤهلهن لسوق العمل .

وقالت مديرة المشاريع في الاتحاد العام شذى قطيشات إن الاتحاد قدم الدعم لخمسة جمعيات منذ بداية العام الحالي بعد تقديمها مقترحات المشاريع التي ترتكز في أهدافها على التمكين للمرأة وتعزيز قدراتها بما يعود بالنفع والفائدة عليها وعلى أسرتها بالنفع والفائدة.

وعلى هامش النشاط التضامني الذي حضره نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات عياش كريشان ومدير عام الاتحاد واليانصيب خليل القبيسي ورئيس اتحاد الجمعيات في الزرقاء محمد المجالي ومدير التنمية عمر روسان وعدد من أعضاء مجلس المحافظة والأجهزة الامنيه تم تسليم الشهادات المشاركات بالمشروع كما قدمت الجمعيه درعا للدكتور عاطف عضيبات ومدير التنمية روسان ورئيس اتحاد الجمعيات في الزرقاء المجالي .