شريط الأخبار
استقلال القضاء الأردني .. علامة فارقة طيلة 25 عاما Asia Times: فرنسا ترسل أول جنودها إلى أوكرانيا العيسوي يلتقي وفدين من شباب وشابات الضليل ووجهاء من عشيرة الخوالدة - صور دورة مدريد.. شفيونتيك تنقذ ثلاث كرات وتثأر من سابالينكا لتتوج باللقب "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء الجيش الأردني ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية "حماية الصحفيين" يُدين إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في "إسرائيل" ويُطالب بتحرك دولي لمساءلتها قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية: الحرب في غزة وصلت إلى طريق مسدود حماس: حريصون على التوصل لاتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي يديعوت: الجيش والموساد والشاباك توافقوا على تقديم تنازلات بغزة الحدادين: الملكة رانيا وضعت النقاط فوق الحروف جلسة عمل تناقش فرص الاستثمار بين الأردن والعراق الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات اسرائيل: صفقة الأسرى تتضمن 33 محتجزا مقابل 40 يوما من التهدئة الزراعة : معنيون بتحقيق متطلبات الدول المستوردة من حيث مطابقة المنتجات الأردنية للمواصفات البنك الدولي حوّل 125 مليون دولار لبرنامج يعزز كفاءة الكهرباء في الأردن تشديد عقوبة 5 تجار مخدرات ووضعهم بالأشغال المؤقتة 20 عاما الحكومة الإسرائيلية تقرر وقف عمل قناة الجزيرة هنية: حريصون على التوصل إلى اتفاق شامل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل

أمين عام نماء يلتقي اهالي الاغوار الشمالية

أمين عام نماء يلتقي اهالي الاغوار الشمالية

القلعة نيوز- التقى الأمين العام لحزب نماء الدكتور محمد الرواشدة اليوم ، اهالي منطقة الاغوار الشمالية برفقة مساعديه كل من السيد غسان بني عواد رئيس فرع اربد ، و الدكتور طلال ابو عليم رئيس فرع المفرق ، والدكتور هيثم الخصاونة و النائب المهندس علي الغزاوي مساعد الامين العام لشؤون الزراعة ، و السيد سند مجلي ، والسيد فايز بني عواد .


وقدم الدكتور الرواشدة خلال الزيارة تصورا للبرنامج الاقتصادي لحزب نماء الذي يقوم على 3 محاور رئيسية اهمها " محلية التنمية" والتي تقوم على النهوض بالقرى والأرياف والبوادي والأطراف ، ودراسة محفزات النمو لمعظم القطاعات الاقتصادية بهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادية ، والبدء بتشغيل منصات التأهيل والتدريب والتوظيف بداية العام القادم .

كما قدم استعراضاً للواقع الزراعي في المملكة وما يواجه هذا القطاع من تحديات ومن اهمها كلف الانتاج المرتفعة وشح المياه و تسويق الاصناف الزراعية الاردنية ، وغيرها من التحديات التي تنطبق بشكل أو بآخر على باقي مناطق الأغوار، والآثار الاجتماعية والاقتصادية نتيجة تدهور هذا القطاع .
و اشار الى ان برنامج نماء الاقتصادي يمتلك خطط وتوصيات من شأنها أن تساهم بتحسين قطاع الزراعة الاردني .
من جانبة تناول مساعد الامين العام لشؤون الزراعة النائب علي الغزاوي في حديثة مع اهالي لواء الاغوار الشمالية اهمية اللواء والذي يعتبر سلة الغذاء الاردني .
موضحا مدى تميز المنطقة زراعيا، مما يستدعي ضرورة رفع مستوى إنتاجها؛ بما يعود بالنفع على أهالي اللواء؛ ويحد من الفقر والبطالة.
مؤكدا أن القطاع الزراعي قطاع واعد للاستثمار به ضمن أساليب ابداعية وحديثة تخرج عن الإطار التقليدي الذي قد يواجه صعوبة في التسويق نتيجة ارتفاع التنافسية.

وتناقش الحضور بمختلف قضايا قطاع الزراعة مؤكدين تقديرهم العالي لإهتمام حزب نماء بمختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطن وعلى رأسها مشكلات القطاع الزراعي .
وفي ختام اللقاء انتسب عدد كبير من الحضور ليصبحوا حزءاً من أسرة حزب نماء .