شريط الأخبار
قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء

العجلوني يكرم فريق جامعة البلقاء التطبيقية المشارك في مسابقة تطبيقات ناسا الفضائية لعام 2023

العجلوني يكرم فريق جامعة البلقاء التطبيقية المشارك في مسابقة تطبيقات ناسا الفضائية لعام 2023
القلعة نيوز- كرم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني فريق الجامعة (BAU Jordan) المشارك في مسابقة تطبيقات ناسا الفضائية لعام 2023 على المستوى العالم، معربا عن اعتزازه وفخر الجامعة بالطلبة المتميزين والذين يحققون نتائج متميزة ويقدمون مستوى عال من المنافسة في كافة المسابقات والأنشطة التي يشاركوا فيها داخليا وخارجيا .
وأكد الدكتور العجلوني حرص الجامعة على دعم مشاركات الطلبة في هذه المسابقات إيمانا منها بأهميتها في بناء وصقل شخصية الطالب وتعزيز المهارات المختلفة لديهم .
واستمع رئيس الجامعة إلى شرح مفصل من مشرف وأعضاء الفريق حول المشروع الذي شاركوا فيه في هذه المسابقة الدولية الهامه، حيث قال أعضاء الفريق إن مشاركة الفريق كانت واحدة من 8715 فريقًا من مختلف أنحاء العالم. الفريق شارك في تحدي "Winning the Helio Big Year with Joy, Curiosity, and Science!"، الذي يتضمن كسوفين للشمس العام القادم 2024.
وقال أفراد الفريق من جامعة البلقاء التطبيقية (BAU Jordan) الدكتور علي الطعاني/ رئيس قسم الفيزياء في الجامعة، المهندس أحمد أبو دية/ هندسة الميكاترونكس، المهندس عز الدين هنطش/ هندسة الطاقة الكهربائية، المهندسة هيلانة النجار/ ماجستير هندسة تكنولوجيا الفضاء، والمهندسة رهف مقدادي/ هندسة الالكترونياتان المشروع على جزئين مبتكرين لتحسين تجربة هواة الفلك في رحلاتهم الاستكشافية. يتضمن الجزء الأول تصميمًا عصريًا وفريدًا من نوعه لنظارة خاصة، تحمي العيون من إشعاعات الكسوف وتمكّن المشاهدين من رصد الظواهر الشمسية بزاوية رؤية واسعة وبشكل مباشر مع حماية كاملة للعين.
أما الجزء الثاني، فيتألف من مثبت للهاتف قابل للفك والتركيب بسهولة ومصنوع من مواد صديقة للبيئة مثل الكاربون فايبر والمطاط ومادة TPU، مما يمنح القطع عمرًا افتراضيًا طويلاً بتكلفة معقولة. ويُقدم على شكل مجموعة مع كتيّب لتعليمات للاستخدام، متوافق مع جميع أنواع الهواتف والتابلت، يُثبت على التلسكوب بطريقة محكمة لتسهيل توثيق الظواهر الفلكية من قبل هواة الفلك وتسجيلها على هواتفهم الشخصية، وبسعر رمزي لا يتجاوز 20 دولارًا، بهدف تشجيع هواة الفلك على متابعة شغفهم والقضاء على العائق المادي الذي قد يحول بين هواة علوم الفضاء وأحلامهم, بالإضافة إلى توفير الفرصة لهم لمراقبة الأحداث الفلكية بفعالية.