شريط الأخبار
صك عطوة عشائرية باعتراف برئاسة الشيخ أكرم الرواحنه ابو فيصل إلى ديوان عشائر الكساونه ..فيديو و صور وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني يصل الى الدوحة عاجل: الخوالدة يكتب: أخشى ألا نشهد العلامة الفارقة التي ننشد! مدينة الأنباط الساحره تحديات وحلول .. صور وفيديو شاهد بالفيديو وعبر" سكاي نيوزعربيه" :قيادات حماس تستهدف الأردن مجددًا بتصريحات استفزازية تحريضيه متناقضة عبر قناة العالم الايرانيه ؟؟!!! اقامة الدول الفلسطينية المستقله مثار بحث في اجتماع عربي - امريكي ، شارك به الاردن في الرياض اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات

الذكاء الاصطناعي يطور هواتف الجيل المقبل

الذكاء الاصطناعي يطور هواتف الجيل المقبل

القلعة نيوز- لم يعد الإعلان عن موعد إصدار أي هاتف جديد في السنوات الماضية، من قبل شركات التكنولوجيا العملاقة المتنافسة، يجذب النظر كثيراً، سوى من قِبَل المهتمين بهذا القطاع، أو المهووسين بتغيير سلسلة هواتفهم مع كل إصدار جديد.


لكن، اليوم، يبدو أننا سنكون أمام حقيقة ثابتة ومثيرة في آنٍ، هي دخول الذكاء الاصطناعي في تقرير شكل ومصير وطريقة عمل الهواتف المحمولة في المستقبل القريب، خاصة في ظل تغلغل أنظمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي إلى كل مفاصل حياتنا التكنولوجية.

ويبدو أن هذا الأمر قد أثار اهتمام خبراء التكنولوجيا في موقع Mobiles.co.uk البريطاني، فقرروا تجربة ما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي في هذا المضمار، وهو ما نقلته عنهم صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي أشارت بدورها إلى أن الأفكار، التي يمكن أن ينفذها الذكاء الاصطناعي، قد تكون أقرب إلى الخيال!

أول ما يمكن أن يتخيله الذكاء الاصطناعي في هواتف الجيل المقبل، هو أن تصبح أكثر استدامة، من خلال تعزيز قدرات الشحن عبر الطاقة الشمسية، ما يعزز عمليات التحول المناخي نحو دعم البيئة.

كما يمكن أن تتمتع هواتف الجيل المقبل بالمرونة والقوة معاً، من خلال زيادة الاعتماد على الثنائيات العضوية المرنة الباعثة للضوء، ما سيجعل الهواتف أكثر قوة، وتستمر لفترة أطول بنفس الوتيرة.

وتبلغ الإثارة ذروتها، حينما نعلم أن الهاتف قد يقوم بإصلاح الخلل الذي يصيبه تلقائياً، من خلال تكنولوجيا الإصلاح الذاتي، كون تصنيع الأجهزة الجديدة وقطع الغيار يستهلك الكثير من الطاقة والوقود الأحفوري. لذا فإن الهواتف ذاتية الإصلاح ستكون خطوة كبيرة إلى الأمام في استدامة الهواتف الذكية، وقد يشمل الأمر إصلاح كسر شاشات الهاتف، ومد عمر بطاريات الهواتف، وتقوية الإرسال اللاسلكي، والوصول بأسرع وقت إلى المعلومات المتوفرة على شبكة الإنترنت، من خلال تقوية السرعة المتاحة للاستخدام.

ومعروف أن صناعة الهواتف الذكية الرقمية حالياً، تؤثر في موارد العالم كونها تستهلك كميات كبيرة من المعادن النادرة، مثل الكوبالت لإنتاجها، كما يتم استخراج أكثر من 70% من الكوبالت في العالم من جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تشيع عمالة الأطفال والظروف المروعة، لذا يتم العمل على أن تكون هواتف الجيل المقبل صديقة أكثر للبيئة.

وسعياً لأن يتاح لأصحاب الهمم التعامل مع الهواتف بسلاسة، يفكر مطورو هواتف الجيل المقبل في استخدام شاشة فريدة من نوعها على شكل جلد الثعبان، لتحسين الإمساك بالهاتف والحفاظ على متانته، حيث تعد الهواتف الأقل قابلية للانزلاق مهمة لدى كثيرين، حيث يبدو من الصعب على الأشخاص من أصحاب الهمم الإمساك بهواتفهم لاعتبارات كثيرة.

زهرة الخليج