شريط الأخبار
تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا

المقاومة تستهدف أسدود بالصواريخ.. وتلتحم بجنود الاحتلال وآلياته في غزة

المقاومة تستهدف أسدود بالصواريخ.. وتلتحم بجنود الاحتلال وآلياته في غزة
المقاومة الفلسطينية تخوض، مع مرور 100 على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة، معارك ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في محاور القتال في قطاع غزّة، وتُوجّه رشقاتٍ صاروخية في اتجاه الداخل الفلسطيني المحتل.

القلعة نيوز-أعلنت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، أنّها استهدفت قوّات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال التي يُحاول الاحتلال التقدّم من خلالها في قطاع غزّة، موجّهةً رشقاتٍ صاروخية جديدة إلى المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، وإلى مدينة أسدود المحتلة.

ووفقاً للتطورات الميدانية في معارك قطاع غزّة بين المقاومة والاحتلال، أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنّ مجاهديها استهدافوا دبابةً إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105"، واشتبكوا مع قوّةٍ إسرائيلية خاصّة، بالأسلحة الرشاشة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وفي السياق نفسه، تمكّن مجاهدو كتائب القسّام من استهداف قوّة إسرائيلية راجلة بقذيفة مُضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيلٍ ومُصاب جنوبي مدينة خان يونس.

ودكّت كتائب "القسّام" تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال في مدينة خان يونس بقذائف "الهاون"، وكذلك، استهدفت تحشدات للقوّات الإسرائيلية المتوغّلة في مخيم البريج وسط قطاع غزّة بقذائف "الهاون".

ونشرت كتائب القسّام مشاهد تُظهر التحام مجاهديها بآليات الاحتلال وجنوده، في مخيم البريج وسط قطاع غزّة، حيث يُظهر مقطع الفيديو أيضاً مشاهد لاستهداف جرّافة عسكرية إسرائيلية من نوع "D 9" بالاشتراك مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وأيضاً، نشرت كتائب القسّام مشاهد تظهر إطلاقها رشقاتٍ صاروخية من طراز مقادمة "M75"، استهدفت فيها مدينة أسدود المحتلة، وذلك رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزّة.

وتضمّنت المشاهد رسالةً إلى العدو الإسرائيلي، مفادها أنّه "بعد 100 يوم من المعركة، أسدود تحت النار، ولدينا المزيد".

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّها نفّذت عمليةً مشتركة مع مقاتلي كتائب شهداء الأقصى - لواء الشهيد نضال العامودي، إذ قصفت تحشدات العدو في محيط كلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس بوابلٍ من قذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

وتبنّت سرايا القدس تمكّن مجاهديها، بعد ظهر اليوم الأحد، من قنص جنديٍ إسرائيلي في محاور التقدم وسط مدينة خانيونس.

وأعلنت السرايا، في بيانٍ مقتضب، أنّها قصفت، بوابل من قذائف "الهاون النظامي" تجمعاً لجنود العدو في منطقة المصدَّر وسط قطاع غزّة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت السرايا قصف مجاهديها تحشدات العدو في موقع "كوسوفيم" العسكري الإسرائيلي بصواريخ "بدر 1".

ومن جانبها، نشرت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثّق استهدافها طائرةً إسرائيلية مُسيّرة من نوع "هيرمز 900"، تحلّق في أجواء مدينة غزّة، بصاروخ أرض جو.

وكذلك، دكّ مجاهدو كتائب المجاهدين مقرّات قيادة ميدانية للاحتلال الإسرائيلي في عددٍ من محاور القتال بمدينة غزّة والشمال، وذلك بعددٍ من الرشقات الصاروخية قصيرة المدى وقذائف "الهاون".

يُشار إلى أنّ القناة "الـ12" الإسرائيلية، كشفت أنّ 11 ألف صاروخ أُطلقت على "إسرائيل" منذ بدء الحرب على قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 9000 منها أُطلقت من قطاع غزّة، في حين أطلق الباقي من لبنان.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أفاد مصدر ميداني للميادين بأنّ تفجيرات أرضية عنيفة هزت مدينة غزّة ناتجة من نسف "جيش" الاحتلال عدداً كبيراً من المنازل، وتركزت قرب كلية المجتمع جنوبي المدينة.

وبحسب المصدر، فإنّ "جيش" الاحتلال يعمل بخط مستقيم من الغرب باتجاه الشرق، حيث تترافق التفجيرات مع قصف من الطيران الحربي والبوارج العسكرية باتجاه المنطقة.

وأمس السبت، أعلنت المقاومة الفلسطينية، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال وخاضت اشتباكات من مسافة صفر معها.

ولليوم الـ100 على التوالي من بدء ملحمة "طوفان الأقصى"، تواصل المقاومة الفلسطينية التصدّي لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بضراوة في قطاع غزّة، موقعةً في صفوف الاحتلال عدداً كبيراً بين قتلى وجرحى، بالإضافة إلى إعطابِ آلياته ودباباته المتوغلة في محاور متعددة من القطاع، بصورة كاملة أو جزئية.

واليوم، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي، تحت بند سمح بالنشر، بمقتل رقيب احتياط جديد في المعارك البرية في قطاع غزة، مع تواصل المقاومة الفلسطينية اشتباكها وتصديها للقوات المتوغِلة في أكثر من محور لليوم 100.

وبذلك، ارتفعت حصيلة الجنود الإسرائيليين القتلى نتيجة المواجهات مع المقاومة الفلسطينية في غزة إلى 189 منذ بداية التوغل البري، وإلى 522 منذ 7 أكتوبر.

يُشار إلى أنّ المؤسّسة العسكرية الإسرائيلية تفرض رقابةً مشدّدةً على نشر أعداد القتلى والمصابين من "الجيش"، في محاولةٍ منها لإخفاء ما تتكبّده من خسائر كبيرة في صفوفها خلال المعارك المستمرة والمتصاعدة مع المقاومة الفلسطينية.