شريط الأخبار
القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 عشيرة الغزاوي تصدر بيانا تؤكد فيه دعمها للنائب الحالي عليى الغزاوي ليمثلهم في مجلس النواب القادم

تربوية الهاشمية تطلق الملتقى الأول للتطوير المهني

تربوية الهاشمية تطلق الملتقى الأول للتطوير المهني
القلعة نيوز- عقدت كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية ملتقى التطوير المهني الأول لبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين تحت رعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور سهيل العساسفة وبحضور نائب العميد الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ومدير البرنامج الدكتور عوض الطراونة، وحضر اللقاء الشركاء في تنفيذ البرنامج من مؤسسة ايركس ومدراء المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء والهيئة التدريسية وخريجو الدفعة الثانية والمعلمين الطلبة المسجلين في البرنامج لهذا العام الدراسي. ويأتي هذا الملتقى بهدف عرض قصص نجاح تربوية لطلبة برنامج الدبلوم في الميدان وتبادل الحلول الناجعة للتحديات التي تواجه المعلمين.
وقد تضمن الملتقى مجموعة من الفعاليات حيث تم استعراض قصص النجاح والمبادرات المتميزة لخريجي البرنامج وحوارا أكاديميا بين خريجي البرنامج العاملين وطلبة البرنامج الحاليين بهدف تسليط الاضواء على كيفية تطبيق النظريات والاستراتيجيات التي يركز عليها برنامج الدبلوم في السياق المدرسي.

وأشار عميد الكلية الاستاذ الدكتور سهيل العساسفة أن هذا الملتقى يُسهم في تذليل التحديات التي تواجه المعلمين في الميدان والتركيز على رفد المعلمين بأفكار إبداعية قابلة للتطبيق للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية. وأضاف العساسفة ان هذا اللقاء جاء ضمن خطة ادارة الكلية لضمان الشراكة الحقيقية بين الجامعة والمؤسسات للسمو بمخرجات التعليم.

وأضاف نائب العميد الأستاذ الدكتور محمد الخطيب ان الملتقى يعزز مفهوم التطوير المهني للمعلمين خريجي برنامج الدبلوم والطلبة المعلمين على مقاعد الدراسة، مؤكداً ان ادارة البرنامج تسعى دوما إلى رفعة التعليم وزرع نواة للتغير في جميع المدارس المتعاونة لتأهيل المعلمين اكاديمياً ومهارياً وإعداد قادة حقيقيين في الميدان التربوي.

وإضاف خريج برنامج الدبلوم المعلم رائد الغويري انه فخور بما تقدمه الجامعة من دعم وتواصل مستمر مع الطلبة الخريجين، مشيرا ان هذه اللقاءات تزيد من حماسهم في تفعيل دورهم كقادة في الميدان وزيادة همتهم في نشر قيمة التميز.

كما اشارت المعلمة الطالبة في برنامج الدبلوم فاطمة الخوالدة إلى أن هذا الملتقى اضاف لها الكثير من الفائدة المرجوة في التعرف على كيفية التعامل مع التحديات التي تظهر في الميدان وتقديم الحلول الإجرائية من قبل المعلمين خريجي برنامج الدبلوم في الميدان. وأضافت أن هذا الحوار بينهم وبين الخريجين عزز لديهم كطلبة الثقة بما يتعلمونه من نظريات أثناء دراسة الدبلوم مما سيساهم في تسهيل الولوج للغرفة الصفية.