شريط الأخبار
الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود روسيا تواصل تقدمها بخاركيف وزيلينسكي يخشى هجوما أوسع 9 مليارات دينار المدفوعات الرقمية في 4 أشهر انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية"

"بلومبرغ": الاقتراح العربي لـ"غزة ما بعد الحرب" يواجه صعوبات كبيرة

بلومبرغ: الاقتراح العربي لـغزة ما بعد الحرب يواجه صعوبات كبيرة
وكالة "بلومبرغ" تقول إنّ دولاً عربية تروّج لتسوية في قطاع غزة في مرحلة "ما بعد الحرب"، وتؤكد الرفض الإسرائيلي للمقترح.

القلعة نيوز- قالت وكالة "بلومبرغ" الأميركية إنّ "5 دول عربية تروّج لتسوية بخصوص قطاع غزة في مرحلة ما بعد الحرب، والتي حصلت على دعم الولايات المتحدة لها، لكنّ الإسرائيليين يرفضونها".

ويؤكد اثنان من المسؤولين الذين تحدثوا مع "بلومبرغ" سراً أن "التقدم نحو ذلك لن يكون ممكناً ما دام ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليميني في السلطة".

وإطار العمل الذي تطرحه السعودية والإمارات وقطر مع مصر والأردن يقدم المساعدة بشرط أن "تعمل حكومة الاحتلال على إقامة الدولة الفلسطينية".

وقال المسؤولون الثمانية الكبار الذين تحدثوا إلى"بلومبرغ" بشرط عدم الكشف عن هويتهم إن المبادرات العربية تم نقلها إلى نظرائهم الإسرائيليين من قبل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

وأضاف المسؤولون أنه بينما تلعب الولايات المتحدة دور الوساطة، هناك مفاوضات مستمرة بين حكومات هذه الدول ونظيراتها الإسرائيلية بشكل مباشر.

وفي وقتٍ سابق، أبلغ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الولايات المتحدة، "معارضته إقامة دولة فلسطينية كجزء من أي سيناريو ما بعد الحرب"، وفق ما أعلن في مؤتمرٍ صحافي.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، في وقت سابق، أنّ "إقامة دولة فلسطينية يجب أن تكون جزءاً من اليوم التالي للحرب".