شريط الأخبار
السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان

بايدن لنتنياهو: نؤمن بحل الدولتين وندعم إقامة دولة فلسطينية

بايدن لنتنياهو: نؤمن بحل الدولتين وندعم إقامة دولة فلسطينية

القلعة نيوز - أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي اليوم (الجمعة)، أنه ما زال يدعم إقامة دولة فلسطينية، حسب ما أعلن البيت الأبيض في ظل توترات بين الزعيمين بشأن هذه القضية.


وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي للصحافيين: «ما زال الرئيس يؤمن بأفق وإمكان حل الدولتين. وهو يدرك أن الأمر سيتطلب كثيراً من العمل الشاق»، وفق ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأضاف كيربي، في إفادة صحافية بالبيت الأبيض، إن بايدن رحب بقرار إسرائيل السماح بدخول شحنة طحين إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إن بلاده تدعم الهدن الإنسانية، لكنها تعتقد أن وقف إطلاق النار في غزة سيفيد حركة «حماس».

وأوضح كيربي «ندعم الهدن الإنسانية، مثلما قلت، لمحاولة إخراج الرهائن وإدخال مزيد من المساعدات، لكننا لا ندعم وقف إطلاق النار في هذا الوقت».

وتابع: «أعتقد أن من المهم أن نتذكر أن وقفاً لإطلاق النار كان سارياً في السادس من أكتوبر (تشرين الأول)»، وهو اليوم السابق لتاريخ هجوم «حماس» على غلاف غزة.

وأعرب البيت الأبيض، الجمعة، عن «قلقه البالغ» إزاء تقارير عن مقتل فتى فلسطيني يحمل الجنسية الأميركية بنيران إسرائيلية في شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال كيربي: «نشعر بقلق بالغ إزاء هذه التقارير. المعلومات شحيحة حتى الآن، وليست لدينا معلومات وافية حول ما حدث بالضبط».


الشرق الأوسط