شريط الأخبار
بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق الأمم المتحدة: اهالي غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد أوسيك يهزم فيوري في "نزال القرن" ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند مستويات قياسية وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان "عملية كبيرة" لاستعادة السيطرة على طريق رئيسي في كاليدونيا الجديدة «البنك الأوروبي» : مواصلة دعم وتمويل مشاريع ذات أولوية للأردن تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي

إيران وباكستان تتفقان على عودة سفيري البلدين إلى ممارسة مهامهما الدبلوماسية

إيران وباكستان تتفقان على عودة سفيري البلدين إلى ممارسة مهامهما الدبلوماسية
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يتفق مع نظيره الباكستاني جليل عباس جيلاني على عودة سفيري البلدين إلى مقر عملهما لممارسة مهامهما الدبلوماسية.

القلعة نيوز- اتفق وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع نظيره الباكستاني جليل عباس جيلاني، على عودة سفيري البلدين إلى مقر عملهما.

وأفاد بيان مشترك للخارجيتين الإيرانية والباكستانية بأنّ سفيري البلدين سيعودان إلى ممارسة مهامهما الدبلوماسية في الـ 26 من شهر كانون الثاني/يناير الحالي.

كما أكّد البيان أنّ أمير عبد اللهيان سيزور باكستان تلبيةً لدعوة نظيره الباكستاني، وذلك في 29 كانون الثاني/يناير الجاري.

أتى ذلك بعدما استدعت الخارجية الباكستانية القائم بالأعمال الإيراني في إسلام آباد، للتعبير عن احتجاجها على الضربات الإيرانية، موضحةً أنّه لن يسمح للسفير الإيراني الموجود حالياً في طهران بالعودة إلى باكستان حالياً، وذلك على خلفية الضربات التي شنّتها إيران في البلاد ضد "جيش العدل".

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أنّ "العلاقات الإيرانية- الباكستانية قوية ومتينة"، موضحاً أنّ "تعزيز الأمن بين حدود البلدين هدف مشترك لإيران وباكستان".

وشدّد على أنّ "استهداف المواقع الإرهابية لجيش العدل في باكستان كانت ضرورة آنية لمواجهة الإرهابيين الذين كانوا يستعدون لهجوم على الحدود الإيرانية".

كما أكّد أنّ "إيران وباكستان متمسكتان بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ولن تسمحا لأي طرف باستغلال ما حدث".

وفي وقتٍ سابق، أكدت السفارة الباكستانية في طهران أنّ "باكستان تقف دائماً إلى جانب إيران، وفي كل الظروف الصعبة"، مضيفةً أنّ "التعاون والثقة المتبادلين بين البلدين الشقيقين وسط المحيط الإقليمي المعقّد، يحظيان بأهمية قصوى وذلك من أجل تعزيز الأمن والسلام".

وشهدت الحدود الإيرانية- الباكستانية توترات، بعدما استهدفت إيران بالصواريخ الباليستية قاعدتين تابعتين لـتنظيم "جيش العدل" الإرهابي في باكستان، رداً على "الجرائم الإرهابية التي قام بها مؤخراً أعداء إيران"، فيما قامت باكستان أيضاً بهجمات على قرية بالقرب من منطقة سراوان في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي إيران.