شريط الأخبار
المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة الملك سلمان مصاب بالتهاب رئوي إسرائيل تنفي تورطها في حادث مروحية رئيس إيران المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء عاجل : ماذا يحري في ايران ؟ سقوط طائرة الرئيس الايراني والبخث جار عنه ؟؟ الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش!

حمدان : أفق الاحتلال معدوم.. ولا يمكن أن تخرج المقاومة من وطنها

حمدان : أفق الاحتلال معدوم.. ولا يمكن أن تخرج المقاومة من وطنها
القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، يؤكد للميادين أنّ على الأميركي أن يفكر جدياً في أنّ دائرة المقاومة ستتسع، وقد يجد قوى أخرى تنضم إليها.

القلعة نيوز-أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، اليوم الثلاثاء، أنّ عملية المغازي "تبيّن أن لا أفق أمام العدوان ليصل إلى نهايات سعيدة بالنسبة إلى إسرائيل".

وفي حديثٍ إلى الميادين، قال حمدان إنّ نظرية الأمن الإسرائيلي "سقطت"، مشيراً إلى أنّ "جيش الاحتلال غير قادر على حماية نفسه، والاحتلال يهرب إلى الأمام".

ولفت حمدان إلى أن "على الأميركي أن يفكر جدياً في أنّ دائرة المقاومة ستتسع، وقد يجد قوى أخرى تنضم إليها".

"على الأميركي أن يفكر جدياً بأن دائرة المقاومة ستتسع وبأن هناك ربما أطراف لا يحسب لها حساباً قد تجد نفسها مضطرة للانخراط في هذه المواجهة"

وأضاف: "لا أظن أنّ مصر ستقبل احتلال جزء من أراضيها في حال سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا".

وأشار حمدان إلى أنّ "عدداً من المقترحات قُدّم من أجل الهدنة"، موضحاً أنّ "ملخص المقترحات الإسرائيلية هو الهدنة الموقتة، ثم العودة إلى القتال".

وتابع: "نحن قدّمنا تصوراً يتضمن انتهاء العدوان على القطاع، ووجود ضمانات بعدم تكرار العدوان، ثم عملية التبادل"، مؤكداً: "نتألم لما يجري على شعبنا، ونحن لن نسلّم شعبنا إلى الإسرائيلي كي يستولي على غزة".

وأكد حمدان للميادين أنه "لا يمكن أن تخرج المقاومة من وطنها"، مذكّراً بأن انسحاب الاحتلال من غزة كان "تحت وطأة المقاومة".

ودعا حمدان "العالم إلى التفكير في مرحلة ما بعد إسرائيل كنتيجةٍ لعملية طوفان الأقصى"، مشيراً إلى أنّ "الأميركي يريد تنظيم المنطقة وفق مصالحه، وهو يدرك أن استمرار المعركة سيفكك أي جبهة في المنطقة تضمّ إسرائيل".

ولفت إلى أنّ "الأميركي يحاول عبثاً أن يقول لإسرائيل إنّ هناك فكرة استراتيجية تتهاوى نتيجة الجريمة الإسرائيلية في غزة"، مضيفاً أنّه "قبيل استشهاد القائد العاروري تم الاتفاق على قاعدة لمشروع استراتيجي لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني".

وأضاف حمدان "أننا مرتاحون لجهد المقاومة، ولاسيما أنها مقاومة جادة في موجهة الاحتلال والمشروع الأميركي في المنطقة".


الميادين نت