شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء عاجل : ماذا يحري في ايران ؟ سقوط طائرة الرئيس الايراني والبخث جار عنه ؟؟ الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود

نتنياهو لوزرائه: انا انفذ وعودي دوما: المرحلة الثالثة من الحرب على غزة ستستغرق نصف عام

نتنياهو لوزرائه: انا انفذ وعودي دوما:  المرحلة الثالثة من الحرب على غزة ستستغرق نصف عام

قال نتنياهو: "كما قلنا مسبقا؛ إن الجزء الجويّ سيستمرّ

ثلاثة أسابيع، وهكذا كان،وكماقلنا إن الجزء الثاني من

المناورة الواسعة ستستمر ثلاثة أشهر، وهكذا كان".

تل ابيب - القلعه نيوز

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن المرحلة الثالثة من الحرب على غزة، ستستغرق نصف عام إضافيّ.

جاء ذلك بحسب ما أفادت هيئة البثّ الإسرائيلية العامة ("كان 11")، اليوم الثلاثاء، والتي أشارت إلى أن نتنياهو كان قد قال ذلك، خلال "الجزء المغلق" من جلسة الحكومة التي عُقدت هذا الأسبوع، والتي لفت فيها إلى أن الجيش الإسرائيلي سيحتاج إلى نصف عام، لإنهاء المرحلة الثالثة من الحرب، و"التي قد بدأت بالفعل في شمالي قطاع غزة".

وقال نتنياهو لوزرائه: "كما قلنا مسبقا؛ إن الجزء الجويّ سيستمرّ ثلاثة أسابيع، وهكذا كان، وكما قلنا إن الجزء الثاني من المناورة الواسعة ستستمرّ ثلاثة أشهر، وهكذا كان".

وأضاف نتنياهو: "وهكذا نقول إن الجزء الثالث من ترسيخ السيطرة، والتطهير، سيستمرّ نصف عام".

وفي سياق ذي صلة، أوردت هيئة البثّ الإسرائيليّة، نقلا عن مسؤول إسرائيليّ لم تسمّه، أن المفاوضات بشأن التوصل إلى صفقة تبادل أسرى، "لا تزال مستمرّة، ولم نتلقّ ردّا سلبيًّا"، وذلك بعدما أفادت وكالة "أسوشييتد برس" في تقرير، اليوم، بأن حماس قد رفضت المقترحا الإسرائيلي للإفراج عن المحتجزين، مقابل وقف إطلاق النار لشهرين، و"السماح" لكبار قادة حماس في غزة بمغادرة القطاع إلى دول أخرى.

ونقلت "أسوشييتد برس" الأميركية، في وقت سابق عن مسؤول إسرائيلي رفيع، أن حركة حماس تصر على رفضها إطلاق سراح المزيد من الأسرى الإسرائيليين في غزة، حتى تنهي إسرائيل حربها المتواصلة على غزة منذ 109 أيام، وتسحب قواتها من القطاع.

وقال المسؤول إن مصر وقطر، اللتان تلعبان دور الوساطة بدعم أميركي بين حركة حماس وسلطات الاحتلال الإسرائيلية، تعملان على تطوير مقترح متعدد المراحل لمحاولة سد الفجوات بين الجانبين؛ علما بأن الجانب الإسرائيلي يرفض مناقشة العروض التي تشمل التزاما بوقف الحرب على غزة، الأمر الذي تشترطه حماس.

وكان نتنياهو، قد قال في اجتماع عقده ، الإثنين، مع مجموعة من ممثلي عائلات المحتجزين في غزة، إن إسرائيل قدمت مبادرة للوسطاء لم يكشف عن تفاصيلها، في محاولة للإفراج عن المحتجزين، مشددا أن إسرائيل ترفض مناقشة مقترحات تشمل التزاما بإنهاء الحرب على غزة.