شريط الأخبار
الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية وصول طائرة مساعدات بولندية إلى مطار ماركا العسكري مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة مسؤولون يرسمون المستقبل.. كيف ستبدو غزة بعد الحرب؟ وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا الاتحاد المغربي لكرة القدم يوجه رسالة لنهضة بركان بعد بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية القيادة المركزية الأميركية: قواتنا اشتبكت مع 5 طائرات مسيّرة فوق البحر الأحمر كمين نوعي للمقاومة الفلسطينية في المغراقة وسط غزة.. 14 جندياً إسرائيلياً بين قتيل وجريح "نيويورك تايمز": مستشفى تحت الأرض.. الحياة انقلبت في الشمال بسبب تهديد حزب الله من جنوبي لبنان.. القسّام تقصف مقر قيادة اللواء الشرقي "769" في "كريات شمونة" الاحتلال يرتكب 3 مجازر تسفر عن 34 شهيدا و68 مصابا في غزة خارجية الاحتلال تستنفر سفاراتها تحسبا لمذكرات اعتقال بحق مسؤوليها الصفدي يؤكد ضرورة وجود موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح الخصاونة لنظيره القطري: أي عمل عسكري على رفح ستكون له نتائج كارثية الخصاونة: الهجوم على رفح سيكون كارثيا بكل المعايير بلينكن: مقترح التهدئة المقدم لحماس "سخي للغاية" وعليها اتخاذ قرار بسرعة

القوات المسلحة تحتفل بالأسبوع العالمي للوئام بين الأديان

القوات المسلحة تحتفل بالأسبوع العالمي للوئام بين الأديان
عمان- القلعة نيوز-
مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة رعى المساعد للإدارة والقوى البشرية اليوم الاثنين، الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بمناسبة الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان لعام 2024، في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية/ مديرية الإفتاء العسكري.
وبُدئ الاحتفال بالسلام الملكي، ثم تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.

مفتي القوات المسلحة الأردنية، العقيد إمام حسن المخاترة:
وقال مفتي القوات المسلحة الأردنية، العقيد إمام حسن المخاترة: "إننا في هذا اليوم الأغرّ المبارك، نحتفل بإسبوع الوئام العالمي للتعايش بين الأديان، والذي يمثّل غرسة هاشمية مباركة، تنمو وتكبر مع مرور الزمن، وتؤتي ثمارها الطيبة كلّ حين بإذن ربّها، هذه المبادرة الكريمة التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه، مرتكزاً فيها على مبادرة (كلمةٍ سواءٍ)، حيث دعت المبادرة كلا من العلماء المسلمين والمسيحيين للحوار بينهم، اعتمادا على وصيتين أساسيتين مشتركتين، هما: حبّ الله، وحبّ الجار؛ وذلك ترجمة لنهج وطني، اختطه الهاشميون، لإثراء وترسيخ قيم التسامح والعدالة واحترام الحقوق المتبادلة بين النّاس".

- رئيس مركز التعايش الديني الأب نبيل حداد
وقال رئيس مركز التعايش الديني الأب نبيل حداددد في كلمته: "يسعدني أن اكون اليوم هنا مع جيشنا العربي في هذا الصرح العسكري الشاهد على الإيمان والطاعة لله الواحدِ الأحد ويحمل من المدرسة الهاشمية إرثا ورسالة ودوراً وولاء لقائده المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني، مبيناً أن نشامى الجيش العربي الذين يحملون فكر العرش الهاشمي وقائدنا الأعلى، يسطرون نموذجية عسكريتنا بأخلاقهم وبنهج حضاري ليعطوا دروساً في الشرف العسكري، بسالةً وآنفةً وإيثاراً"
.
- مندوب مدير العمليات الحربية
وأكد مندوب مدير العمليات الحربية أن القوات المسلحة الأردنية تشارك بمهام حفظ السلام المختلفة حول العالم منذ عام 1989 في مختلف قارات العالم واضعة البعد الإنساني نصب أعينها، حيث تتمتع قواتنا المسلحة بحياديه وكفاءة واحترافية في أدائها لواجباتها، وبسمعة طيبة بالتعامل والتعاون مع مختلف القوات الموجودة من دول العالم في المهام المختلفة لحفظ السلام نكتسب منها وتكتسب منا الخبرات العسكرية في مجال حفظ السلام، وقدمت قواتنا المسلحة كوكبة من الشهداء لتحقيق رسالة السلام العالمي.

القس الأمريكي المقدم ماثيو هامرك
وعبّر القس الأمريكي المقدم ماثيو هامرك في كلمة له عن امتنانه إزاء مشاركته في أسبوع الوئام الديني بين الأديان، والذي جاء تجسيداً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، معرباً عن إعجابه بعلاقة الأخوة والصداقة التي تجمع بين المسلمين والمسيحيين في الأردن، والقائمة على التسامح والسلام والتعاون واحترام الآخر.

وتم خلال الاحتفال عرض فيلمين وثائقيين عن جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الوئام الديني، وعن الوئام الديني من قبل المركز الأردني لبحوث التعايش الديني.

وحضر الاحتفال قاضي القضاة ورئيس رابطة علماء الأردن ومحافظ الزرقاء والرئيس التنفيذي للمركز الأردني لبحوث التعايش الديني ومدير أوقاف محافظة الزرقاء ومفتي مديرية الأمن العام وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والملحقين العسكريين لدى المملكة وعدد من القساوسة العاملين في مركز التدريب المشترك.