شريط الأخبار
اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة مسؤولون يرسمون المستقبل.. كيف ستبدو غزة بعد الحرب؟ وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا الاتحاد المغربي لكرة القدم يوجه رسالة لنهضة بركان بعد بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية القيادة المركزية الأميركية: قواتنا اشتبكت مع 5 طائرات مسيّرة فوق البحر الأحمر كمين نوعي للمقاومة الفلسطينية في المغراقة وسط غزة.. 14 جندياً إسرائيلياً بين قتيل وجريح "نيويورك تايمز": مستشفى تحت الأرض.. الحياة انقلبت في الشمال بسبب تهديد حزب الله من جنوبي لبنان.. القسّام تقصف مقر قيادة اللواء الشرقي "769" في "كريات شمونة" الاحتلال يرتكب 3 مجازر تسفر عن 34 شهيدا و68 مصابا في غزة خارجية الاحتلال تستنفر سفاراتها تحسبا لمذكرات اعتقال بحق مسؤوليها الصفدي يؤكد ضرورة وجود موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح الخصاونة لنظيره القطري: أي عمل عسكري على رفح ستكون له نتائج كارثية الخصاونة: الهجوم على رفح سيكون كارثيا بكل المعايير بلينكن: مقترح التهدئة المقدم لحماس "سخي للغاية" وعليها اتخاذ قرار بسرعة الصفدي يبحث ونظيره البريطاني جهود وقف إطلاق النار في غزة الصفدي : نتنياهو يخسر وإسرائيل أصبحت منبوذة المستقلة للانتخابات: لون جديد يسعى لفرض نفسه على الساحة الحزبية الدكتورة "نور محسن المساعيد" تعتزم خوض الانتخابات البرلمانية القادمة عن دائرة بدو الشمال نصائح للسائقين للتعامل مع الطريق أثناء الغبار

لجنة السلامة المرورية بالمزار الشمالي توصي بعدد من الحلول المرورية

لجنة السلامة المرورية بالمزار الشمالي توصي بعدد من الحلول المرورية

القلعة نيوز- أوصت لجنة السلامة المرورية المشكلة برئاسة مساعد متصرف لواء المزار الشمالي عبد الرحمن الشبل، بعدد من الحلول الفنية والمرورية لتقاطع طريق البترول "مدخل بلدة جحفية"، لتزايد خطورته وتسببه بحوادث تصادم بين المركبات بين الحين والآخر.

وأوصت اللجنة، أثناء كشفها على منطقة التقاطع اليوم الاثنين، بإعادة تأهيل الطريق من حيث التوسعة والتحديد، وفصل مسارب المركبات بجزيرة وسطية بعد التأهيل، ووضع الشواخص المرورية اللازمة، والتنسيق مع وزارة الطاقة لإزالة نقطة التفتيش الخاصة بخط البترول والتي تشكل إعاقة لحركة المركبات، وإنشاء دوار للحد من تداخل السير بين المركبات، وإنشاء مطبات لتخفيف السرعة.
وكان رئيس بلدية المزار الجديدة المهندس محمد الشرمان وعدد من المواطنين، طالبوا بضرورة إيجاد حلول مرورية لتقاطع طريق البترول "مدخل بلدة جحفية"، لتزايد خطورته.
وقال إن خطورة التقاطع تكمن في غياب عناصر السلامة المرورية فيه، بشكل يضع السائقين الداخلين والخارجين، تحت حسابات التخمين والتقدير غير الدقيق أو التجاوز الخاطئ في قطع الطريق، مبينا أن الطريق بحاجة إلى وضع إشارة ضوئية للحد من الحوادث المتكررة التي يشهدها، إضافة لعدم وجود جزيرة وسطية، وافتقاره إلى الإضاءة واللوحات الإرشادية والعاكسات الفوسفورية.
وزاد، ان التقاطع يشكل خطورة يومية على سلامة السيارات والمشاة والمنازل المجاورة، حيث يعد شارعا حيويا كونه يربط بين طرق حيوية تمتد إلى ألوية الكورة والأغوار الشمالية والطيبة و بني عبيد وقصبة إربد.
وحول طريق البترول المتجه لمنطقة بيت يافا، أوصت اللجنة بتوسعة الطريق وإنشاء جزيرة وسطية لفصل مسارب المركبات.
أما بخصوص مطالب أهالي لواء المزار الشمالي بتركيب كاميرا لمراقبة السرعة "رادار" على طريق ارحابا/ جديتا للحد من السرعة الزائدة؛ أوصت اللجنة بعدم حاجة الطريق لكاميرا سرعة، مؤكدة أن ضبط السرعة والسيطرة عليها ستكون عن طريق وضع مطبات هندسية لتخفيف السرعة وتخطيط الطريق المذكور، وفصل مسرب الطريق بجزيرة وسطية.
وأكد الشبل، أن سلامة الطرق تحظى بأولوية قصوى في أجندة اللجنة، مؤكدا أن اللجنة في حال ورود أي شكوى لديها في أي منطقة في اللواء، لن تتردد بالكشف على الموقع ووضع الحلول الفنية والتوصيات المرورية المناسبة.
--(بترا)