شريط الأخبار
الملكة: حان الوقت لاستخدام النفوذ وإجبار إسرائيل على إنهاء الحرب الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب عاجل: بيان حول مستشارية العشائر سننشرة حال صدوره ولكن بعد الاطلاع على محتواه الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل ) Asia Times: فرنسا ترسل أول جنودها إلى أوكرانيا

"إدارية النواب" تُناقش أُسس نظام الضابطة الجمركية

إدارية النواب تُناقش أُسس نظام الضابطة الجمركية

القلعة نيوز- أكد رئيس اللجنة الإدارية النيابية، المهندس يزن الشديفات، أهمية مراعاة جهود الموظفين وسعيهم الجاد تجاه تطوير أدائهم الوظيفي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، تم فيه مناقشة أُسس نظام الضابطة الجمركية الجديد لدائرة الجمارك العامة، بحضور رئيس هيئة الخدمة المدنية والإدارة العامة سامح الناصر، ومدير عام الجمارك اللواء جلال القضاة، وعدد من المعنيين.
وشدد الشديفات، بحضور مساعد رئيس مجلس النواب فايزة عضيبات، على أهمية تطبيق أعلى معايير العدالة وعدم تطبيق أي قرار بأثر رجعي من شأنه الإضرار بحقوق الموظفين الذين بذلوا جهودا من أجل تطوير أنفسهم.
بدورهم، أشاد النواب: بلال المومني، هايل عياش، فليحة الخضير، محمد الشطناوي، رمزي العجارمة، بالدور الكبير الذي تقوم به دائرة الجمارك، قائلين إن النظام الجديد منح خصوصية أكبر للدائرة، بمعنى أن فصلها عن إطار الخدمة المدنية يُعطيها فرصة أكبر لممارسة دورها بشكل أفضل.
وطالبوا بتطبيق النظام بعد سريانه وليس بأثر رجعي ومراعاة الظروف التي مر بها الموظف حتى استطاع أن يحصل على درجة علمية أعلى.
من ناحيته، قال القضاة إن النظام الجديد جاء لحل مشكلة الرتب العسكرية المرتفعة في الدائرة، والتي شكلت تشوهات إدارية، مشيرًا إلى
أن النظام صدر في حزيران الماضي، بينما جرى تطبيقه نهاية عام 2023، إذ تم منح زيادات سنوية لمن أكمل تعليمه خلال فترة خدمته في الدائرة، ولم يتم ترفيعهم حسب النظام الجديد.
من جهته، قال الناصر إن ديوان الخدمة في حينه كان أقر نظاما عام 2022، لضبط موضوع معادلة الشهادة الجامعية من خلال إجراء امتحان يتم على إثره منح الموظف الترقية اللازمة والزيادة العادلة، بهدف معالجة التشوهات الإدارية الناتجة عن ارتفاع عدد الموظفين الذين يتم ترفيعهم لدرجات أعلى.
وأوضح أن حل هذه القضية يوجب مخاطبة رئاسة الوزراء لدراسة مطالب الموظفين المتضررين من هذا النظام واتخاذ قرار واضح بهذا الشأن.
--(بترا)