شريط الأخبار
إعلام: إسرائيل تريد إيذاء إيران بدون حرب الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق متزايد إزاء العنف ضد المدنيين بالضفة الغربية رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق لدى الأردن نشامى الأولمبي يتعادل مع نظيره الأسترالي بكأس آسيا بيان صادر عن قبيلة الدعجة "الرشايدة، الشبيكات، الخصيلات": نعم دوما لجلالة الملك، والوحدة الوطنية ، والف" لا " للمظاهرات واعمال الشغب مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد..العيسوي يعزي عشيرتي الرقاد والمساعيد ( صور) الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان الملك في المفرق الثلاثاء...وإلى مأدبا الأحد البنك الدولي: النشاط الاقتصادي في غزة أوشك على التوقف التام وزير إسرائيلي عن حماس: العدو الأضعف تسبب لنا بأسوأ أضرار ( شاهد بالفيديو ) وزير الخارجية: اوصلنا رسالة لسفير ايران بضرورة وقف اساءات بلاده للاردن ، وان لااحديمكنه ان يزاود على مواقفنا اقليم البترا تبحث عن حلول لأزمة السياحة .. والبريزات: تأثرنا الصفدي يستقبل رئيس الشورى السعودي العلَم الأردني في يومه .. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة الملك والرئيس العراقي يؤكدان: امن الاردن والعراق واحد.. وضرورة تكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركه والأوضاع في غزة الجامعة العربية تُدين تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة القطاع التجاري في عمّان يعلن مشاركته بفعاليات "عَلَمُنا عَالٍ" العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد التصاريح دونالد ترامب يدخل التاريخ بـ"صمت ممثلة إباحية" بتصريح رئاسي.. احتمال تغيير موقع حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

لجنة المرأة النيابية تزور إقليم البترا

لجنة المرأة النيابية تزور إقليم البترا

القلعة نيوز- زارت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية في مجلس النواب اليوم الخميس، سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، لبحث عدد من القضايا والمشاريع الخاصة بلواء البترا بشكل عام، وخطط السلطة في تطوير إقليم البترا سياحياً وتنموياً، وجهود السلطة في الاستمرار بتنظيم الموقع الأثري والعملية السياحية بالبترا.

وترأس رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور فارس البريزات، ورئيس اللجنة النائب زينب البدول اللقاء الذي عُقد في مبنى السلطة ، بحضور مجلس المفوضين وأعضاء اللجنة النيابية والنائب عائشة الحسنات.
وقدم البريزات شرحاً متكاملاً حول جهود السلطة في تنظيم المحمية الأثرية وإزالة الاعتداءات فيها والتي كانت سوف تتسبب في إدراج البترا على لائحة المواقع المهددة بالخطر، وهو ما تداركته السلطة بالتعاون مع الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة، مؤكداً الاستمرار بتطبيق القانون بالشكل المناسب وضمان استمرار سيادته.
وأضاف البريزات، أن السلطة وضعت خططها اللازمة لتطوير المنطقة والنهوض بها، بما يضمن المحافظة عليها كموقع تراث عالمي مدرج على لائحة اليونيسكو منذ عام 1985.
وأكد البريزات أن السلطة تستهدف رفع أعداد الزوار في البترا إلى أكثر من 5 ملايين زائر سنويا، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من خلال تنويع المنتجات السياحية الموجودة في المنطقة لتشكل عامل جذب للسياح، ورفع أعداد الغرف الفندقية، وإبراز السياحة الدينية وسياحة المغامرة في المنطقة كمنتجات سياحية جديدة.
وبحسب البريزات فإن السلطة، تعمل على تأهيل 25 مسارا سياحيا جديدا ضمن حدود المحمية الأثرية في البترا وفي أماكن مختلفة، وستعمل على إعادة هندسة العملية السياحية من خلال تفويج السياح بحيث يكون دخولهم من مركز الزوار وخروجهم من الطريق الخلفي بإتجاه القرية الثقافية ومنطقة بيضا والعودة بإتجاه مركز زوار البترا، وتنفيذ فعاليات جديدة في القرية الثقافية مثل إعادة تجسيد الحياة النبطية، وتجسيد الحياة البدوية وعدد من الفعاليات التي تسهم في إطالة أمد إقامة السائح.
من جانبها، قالت البدول إن الزيارة لإقليم البترا، جاءت للإطلاع على الجهود التنظيمية للمنطقة، وخططها في إيجاد فرص عمل جديدة ومستدامة لأبناء المجتمعات المحلية، والبدائل المتاحة أمام المخالفين في الموقع الأثري.
وأشارت البدول إلى أن اللجنة زارت الموقع الأثري في البترا، والقرية الثقافية للإطلاع على خطط وآلية تشغيلها على أرض الواقع.
--(بترا)