شريط الأخبار
الأمير علي يرعى العرض الخاص لفيلم كثيب المصور في الأردن بورصة عمان تغلق تداولاتها على 4 ملايين دينار ولي العهد يرعى إطلاق حفل "مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص" البريد الاردني يفوز بجائزة خدمة العملاء للبريد السريع الأردن: الاحتلال جاوز المدى وتعدى ظلمه الحدود وخرق كل حق إنساني لجنة اطباء القطاع الخاص تصعد وتدعو إلى اجتماع طارئ لاتخاذ قرار بوقف التعامل مع شركات التامين 90 شهيدا و164 إصابة في غزة خلال 24 ساعة توقعات بارتفاع اسعار المحروقات في الأردن بهذه القيمة رئيس الوزراء يتسلَّم تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول حالة البلاد الخصاونة يتسلَّم تقرير حالة البلاد من المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة تفرض عقوبات على نادي السلط الفصائل الفلسطينية تقنص جنديا إسرائيليا شرق خان يونس واشنطن تعلن التوصل إلى «تفاهم» بشأن اتفاق هدنة محتمل في غزة رئيس الوزراء الفلسطيني يقدم استقالة الحكومة للرئيس عباس بينها ضابط.. "جيش" الاحتلال يعترف بـ5 إصابات خطيرة في معارك جنوب وشمال قطاع غزة الخارجية الفرنسة: تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري ودخول المساعدات إعلام إسرائيلي: نتنياهو يوبّخ رئيس الموساد بعد مفاوضات باريس.. يريد موقفاً أكثر تشدّداً صحة غزة: 10 مجازر إسرائيلية راح ضحيتها 90 شهيدا خلال 24 ساعة وزير الخارجية يلقي كلمة الأردن اليوم في مجلس حقوق الإنسان في جنيف جولات استفزازية داخل المسجد الأقصى

درجة الامتياز للمحامية المتدربة رغد الزعبي من نقابة المحامين في بحث حول جرائم الحرب

درجة الامتياز للمحامية المتدربة رغد الزعبي من نقابة المحامين في بحث حول جرائم الحرب
القلعة نيوز-قدمت المحامية المتدربة رغد عبد الله فلاح الزعبي بحثا لدى نقابة المحامين الأردنيين، من نوع مختلف، وموسوم بعنوان "جرائم الحرب"، كأول بحث قانوني يقدم لنقابة المحامين في القانون الدولي، في هذا الوضع الراهن الذي نشهده في الحرب على غزة.
وكتبت رغد الزعبي عن جميع الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة واسنادها على نصوص وأسس قانونية دولية وفق اتفاقيات جنيف واتفاقية لاهاي والبروتوكول الأول الاضافي لاتفاقيات جنيف وغيرها من القرارات الدولية.
كما تضمن البحث الواجبات الملقاة على عاتق "اسرائيل" كدولة احتلال تجاه المدنيين في قطاع غزة وفق اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب.
وتم كذلك تسليط الضوء القانوني على الأسس التي تقر بشرعية المقاومة الشعبية لمواجهة الاحتلال وفق العديد من القرارات الأممية، وبناء عليه حق الشعب الفلسطيني في مقاومة محتله.
وحصل هذا البحث القانوني على إعجاب اللجنة والحضور بطريقة التقديم والصياغة القانونية وتقسيم البحث بشكل متسلسل، إذ أن الباحثة استندت إلى كافة القوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة في كل موضوع تحدثت عنه في هذا البحث.
وفي النهاية قررت اللجنة منحها درجة الامتياز في البحث مع توصية بنشره لدى المكتب الفني في النقابة لغايات نشره في مجلة نقابة المحامين النظاميين الأردنيين على ما هو عليه ودون أي تعديل.
وتم البحث تحت إشراف اللجنة المؤلفة من الأساتذة:
المحامي بلال نصيرات (رئيس اللجنة) - المحامي أحمد المغاربي - المحامي جمال جيت.