شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة اختتام منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين للتنس العبدلي للاستثمار والتطوير ترعى المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وتشارك في فعالياته

اقتحام إسرائيلي لمخيم نور شمس وإعلانه "منطقة عسكرية مغلقة"

اقتحام إسرائيلي لمخيم نور شمس وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة
القلعة نيوز:

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، وفرضت طوقا مشددا عليه، وأعلنتها "منطقة عسكرية مغلقة".

وتحدثت وكالة وفا الفلسطينية الرسمية عن اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية لمخيم نور شمس، والتمركز في منطقة جبل النصر وجبل الصالحين ومدخله الشرقي، ونشر القناصة في محيطه، وإعلان المخيم منطقة عسكرية مغلقة يمنع الخروج منه والدخول إليه.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منازل للسكان في جبل الصالحين وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيرة موقعا داخل حارة المنشية في مخيم نور شمس، لم تعرف طبيعته بسبب الحصار المشدد عليه، وسط إطلاق مناشدات ونداءات استغاثة لمركبات الإسعاف في ظل وجود عدد من الاصابات، في الوقت الذي أعاق الاحتلال دخولها.

وتقوم جرافات الاحتلال بتجريف محيط دوار اكتابا شرق المدينة، والشارع الجديد المقابل للمخيم، وتدمير البنى التحتية.

وجاء الاقتحام تزامنا مع اقتحام واسع للمدينة من مدخليها الغربي والجنوبي، تجاوز اكثر من 50 آلية وجرافات ثقيلة، جابت شوارع المدينة الرئيسية ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وشارع السكة وشارع نابلس المحاذي لمخيمي طولكرم ونور شمس.

وحلقت طائرات الاستطلاع والتصوير سماء المدينة ومخيماتها، وسط سماع إطلاق الاعيرة النارية بكثافة، واصوات انفجارات.

وكانت جرافة الاحتلال جرفت مساء الأربعاء الشارع الغربي للمدينة بعد اقتحام لفترة قصيرة، قبل ان تعاود اقتحامها الواسع قبل قليل.

يعبد وحوسان وسعير

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عددا من الأحياء فيها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اثنين من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وذكرت وكالة وفا، أن قوات الاحتلال اعتقلت سامي محمد حمامرة (16 عاما)، وبلال عوض حمامرة (18 عاما)، أثناء مرورهما بمنطقة الشرفا على المدخل الشرقي للقرية.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، بلدة سعير شمال شرق الخليل، بعدد من الآليات العسكرية، وانتشرت على الطرق الرئيسية وفي محيط المنازل.

واندلعت إثر ذلك مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوبهم.