شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

الوزير الزنداني : يتلقى التهاني بمناسبة تعيينه وزيرا لخارجية اليمن

الوزير الزنداني : يتلقى التهاني بمناسبة تعيينه وزيرا لخارجية اليمن
القلعة نيوز-عمان - عبدالله اليماني
تلقى معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور شائع محسن الزنداني اتصالات ، ورسائل تهاني بمناسبة ثقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ، التي نالها في تعيينه وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين، حيث تلقى التهاني من زملائه وزراء الخارجية العرب ، والأجانب وسفراء الدول الشقيقة والصديقة وعميد السلك الدبلوماسي في السعودية .
فقد تلقى برقية تهنئة من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي، هنأه فيها بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين .
وأعرب الصفدي : عن تطلّعه للمضي في تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين الأردن واليمن ، وتوثيقها بشكل أعمق ، تنفيذاً لتوجيهات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين و فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ، حفظهما الله ورعاهما، مؤكداً دعم المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعباً للجمهورية اليمنية حكومة وشعباً.
كما تلقى : الدكتور الزنداني ، برقية تهنئة من معالي وزير الخارجيّة الروسي سيرغي لافروف ،هنأه فيها بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين وتمنى له النجاح في هذا المنصب الرفيع .
وأضاف : إلى انه يتطلع إلى التعاون الوثيق معه لتطوير العلاقات الروسية اليمنية ودعم تحقيق استقرار الأوضاع في اليمن الصديق في أسرع وقت ممكن وتثبيت الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.
وتلقى الوزير الزنداني: برقية تهنئة من نظيره التركي ها كان فيدان، هنأه خلاها بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين مُتمنياً له التوفيق والنجاح.
وأعرب عن ثقته بالمزيد من تعزيز العلاقات الثنائيّة المزدهرة بين البلدين التي تربطها روابط تاريخية وإنسانية استثنائية في الفترة المقبلة.
وأضاف : إلى انه يتطلع إلى التعاون الوثيق معه ، مؤكد له استمرارية دعم القوي للسلام والاستقرار وسلامة أراضي اليمن وازدهاره.

كم تلقى الدكتور الزنداني، اتصالاً هاتفياً من معالي الوزير بدر البوسعيدي،العماني أعرب خلالها عن خالص تهانيه وصادق أمنياته للزنداني بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين.
وأشاد الزنداني: بمواقف سلطنة عُمان ودعمها لأشقائها في اليمن وما تبذله من جهود مستمرة من أجل إنهاء الحرب وتحقيق الاستقرار والسلام في اليمن.
كما أكد الوزير العماني، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، والعزم على مواصلة تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات.
وجدد حرص السلطنة على أمن واستقرار اليمن وسيادته وازدهاره ووحدة أراضيه.
وتلقى الزنداني، ‎برقية تهنئة من معالي الوزير عبدالله علي عبدالله اليحيا الكويتي ، هنأه خلالها بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين مُتمنياً له التوفيق والنجاح.
وأعرب عن تطلعه للعمل سوياً لكل ما من شأنه الارتقاء بالعلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة تحقيقاً لرؤى وتطلعات الشعبين الشقيقين.
وتلقى الدكتور شائع الزنداني : اتصالًا هاتفياً من الدكتور عبداللطيف الزياني وزير الخارجية البحريني ، هنأه خلالها بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين.
وعبر الزنداني، عن شكره وامتنانه لتهنئته ،مشيدًا بمواقف ودعم مملكة البحرين تُجاه اليمن، وبمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين والحرص المشترك للدفع بها إلى آفاق رحبة من التطور والنماء.
وأكد الوزير البحريني : موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية، والشعب اليمني وكل ما يضمن أمن اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.
وأعرب عن صادق تمنياته للوزير الزنداني ، بالتوفيق في مهامه الجديدة والعمل المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه هنأ السفير ضياء الدين با مخرمة ، الجيبوتي عميد السلك الدبلوماسي لدى المملكة العربية السعودية ، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن وسفراء بريطانيا وفرنسا وبولندا والبرتغال والقائم بالأعمال الصيني لدى اليمن والقائم بالأعمال في سفارة جمهورية الفلبين لدى المملكة العربية السعودية وتمنياتهم له بالتوفيق والنجاح في مهامه الجسيمة.
كما تلقى معالي وزير الخارجية، برقية تهنئة من سفير دولة الكويت الشقيقة وسفير سلطنة عمان لدى المملكة العربية السعودية.
وقد أعرب السفراء عن تطلعهم لبذل المزيد من أجل تطوير العلاقات بين اليمن وبلدانهم خلال المرحلة المقبلة ودعم السلام في اليمن.